Accessibility links

قيادي في 'أنصار بيت المقدس' لرويترز: داعش يدربنا


تفجير إرهابي شمال سيناء-أرشيف

تفجير إرهابي شمال سيناء-أرشيف

صرح قيادي في صفوف جماعة "أنصار بيت المقدس"، التي تتخذ من سيناء معقلا لها، أن تنظيم الدولة الإسلامية داعش قام بتدريب مقاتلي الجماعة لتنجز عملياتها بنجاعة.

وقال القيادي، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة رويترز إن "داعش يدرب مقاتلينا على كيفية تنفيذ العمليات ضد قوات الأمن وزرع المتفجرات وعنصر المفاجأة"، موضحا أن الاتصال يجري عبر الانترنت.

وأضاف أن داعش لا تمد الجماعة لا بالأسلحة ولا المقاتلين وأن الأمر يقتصر على تدريب أفراد الجماعة على كيفية تكوين خلايا سرية مكونة من خمسة أشخاص، مشيرا إلى أن شخصا واحدا فقط يكون على اتصال بكل الخلايا الأخرى.

وخلال العام الماضي، تبنت جماعة أنصار بيت المقدس عمليات خلفت مقتل مئات الجنود المصريين.

وتواجه السلطات المصرية منذ إطاحة الرئيس محمد مرسي تحديات أمنية كبيرة مصدرها الجماعات المتشددة المحلية وتلك المتواجدة في ليبيا.

وتابع القيادي في جماعة أنصار بيت المقدس: "بالفعل تمكن الجيش المصري من مهاجمة الجماعة، ما دفع بمقاتليها إلى الهروب نحو مناطق أخرى في مصر، ولكنها مازالت تشكل تهديدا أمنيا".

وقال مصدر أمني إنه "من المؤكد أن هناك ارتباط بين داعش وأنصار بيت المقدس" غير أنه نفى تواجد عناصر من داعش في مصر.

وأوضح المصدر الأمني أن السلطات في المطارات تتوفر على لائحة بأسماء المصريين الذين ذهبوا إلى الخارج من أجل القتال.

وأضاف المصدر ذاته أنه يتم القبض على من يعلمون أنه ينوي تنفيذ هجومات في حين يتم تتبع من يعود لاستقطاب آخرين للتحرك في الوقت المناسب.

وبثت جماعة أنصار بيت المقدس نهاية آب/أغسطس مقطع فيديو لمجموعة مسلحة اختطفت أربعة رجال ظهروا وهم معصوبي الأعين، وقالت إنها قطعت رؤوسهم لخيانتهم.

المصدر: رويترز

XS
SM
MD
LG