Accessibility links

قوات الوفاق: حررنا الحي رقم 1 بالكامل.. الثمن كان غاليا


عناصر من قوات الوفاق الحكومية أثناء الاستعداد للهجوم على معاقل داعش في سرت

عناصر من قوات الوفاق الحكومية أثناء الاستعداد للهجوم على معاقل داعش في سرت

أعلن المركز الإعلامي لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، الاثنين، فرض السيطرة "بالكامل" على الحي رقم 1 في سرت، أحد آخر معقلين لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في المدينة.

وأضاف المركز الإعلامي على صفحته على موقع فيسبوك "قواتنا تستكمل تطهير بقية جيوب الدواعش في الحي رقم 1 (شمال) وتعلن تحريره بالكامل".

كما أكد المتحدث الرسمي باسم قوات الوفاق رضا عيسى لوكالة الصحافة الفرنسية تحرير سرت، مضيفا "الثمن كان غاليا، لكنهم حرروه".

وفي وقت سابق من الاثنين، ذكر المتحدث الرسمي أن القوات الحكومية الاثنين هجوما على مواقع داعش في الحي رقم 1 مدعومة بالدبابات والمدفعية الثقيلة، وقتل على إثره ستة على الأقل من المقاتلين الحكوميين فيما أصيب 12 بجروح، وفقا لمصادر طبية.

تحديث: 19:57 تغ

حصنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، الاثنين، مكاسبها الميدانية التي حققتها خلال الساعات الماضية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في مدينة سرت عن طريق تمشيط المناطق التي انتزعتها منه وإعادة التمركز فيها، بينما تستعد لشن هجوم جديد.

ويسود هدوء حذر جبهات القتال في المدينة بعد يوم طويل من المعارك التي قتل وأصيب فيها العشرات من المقاتلين الحكوميين، بعد محاصرة القوات الحكومية عناصر داعش في منطقة سكنية تبلغ مساحتها كيلومترين مربعين.

وقال المتحدث باسم عملية البنيان المرصوص رضا عيسى، لوكالة الصحافة الفرنسية، إن القوات الحكومية تستعد لشن هجوم جديد على المنطقة التي يتحصن فيها داعش، حيث تقوم بعض الوحدات الهندسية بتأمين إمدادات جديدة لها.

وكانت القوات الحكومية قد سيطرت مؤخرا على الحي رقم 1 شمال المدينة والحي رقم 3 في الشرق ونجحت في استعادتهما من مقاتلي داعش.

ويمثل الهجوم القادم المرحلة الأخيرة من عملية استعادة سرت، التي بدأت في أيار/ مايو وقتل فيها أكثر من 400 جندي من قوات حكومة الوفاق.

المصدر : وكالات

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG