Accessibility links

اجتماع لقادة قائمة العراقية في منزل المطلك


شعار قائمة العراقية

شعار قائمة العراقية

يعقد قادة وأعضاء قائمة العراقية مساء السبت اجتماعا في منزل نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، للتباحث في آخر مستجدات المشهد السياسي، ومشاركة القائمة في الجلسة البرلمانية الاستثنائية التي دعا إلى عقدها رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي الأحد.
ووصفت عضو القائمة النائب وحدة الجميلي اتصال مع "راديو سوا" الاجتماعَ بأنه مهم، لكونه سيحدد موقف القائمة من الأزمة الراهنة.
وبينت الجميلي أن اللقاء سيبحث أيضا الدعوة إلى حل البرلمان واللجوء إلى انتخابات مبكرة، مشيرة إلى عدم وجود توافق بين قادة العراقية حول هاتين المسألتين، فضلا عن معارضة نواب آخرين لهذا الطرح.
وفي سياق متصل، قال عضو ائتلاف دولة القانون النائب عباس البياتي، إن الائتلاف سيبحث في اجتماع يعقده قريبا موضوع المشاركة في اجتماع مجلس النواب الذي دعا إليه النجيفي، لتشريع قوانين تلبي مطالب المظاهرات الشعبية في البلاد.
وأكد رئيس كتلة العراقية الحرة قتيبة الجبوري، مشاركة أعضاء الكتلة في الجلسة الطارئة الأحد، واعتزامهم التصويت بالموافقة على مطالب المتظاهرين.
لكن البياتي استبعد أن تقرر الجلسة أية قوانين لان نظام مجلس النواب الداخلي ينص على وجوب خضوع أي مشروع قانون لعدة قراءات وفي جلسات منفصلة قبل إقراره.
XS
SM
MD
LG