Accessibility links

logo-print

طائرات عراقية تلقي منشورات فوق الموصل وتتعهد بطرد داعش


 الموصل بعد سيطرة داعش عليها

الموصل بعد سيطرة داعش عليها

وعدت الحكومة العراقية بعملية عسكرية وشيكة لطرد تنظيم الدولة الاسلامية داعش من مدينة الموصل التي اجتاحها مسلحوه في حزيران/ يونيو من العام الماضي.

جاء ذلك في منشورات أسقطتها طائرات عراقية على الموصل بشمال البلادتبلغ فيها السكان بأن مقاتلي داعش سيطردون قريبا من المدينة، ودعت المواطنين إلى التعاون مع القوات الأمنية وطالبتهم بالابتعاد عن مواقع التنظيم ومقراته.

وقال المسؤول الاعلامي للحزب الديمقراطي الكردستاني سعيد مموزيني إن المنشورات التي ألقيت في مناطق الموصل دعت المواطنين الى متابعة إذاعة جديدة ستبدأ البث قريبا وحثت السكان على حمل جهاز راديو صغير معهم طوال الوقت لتلقي التعليمات بشأن عملية الموصل:

وقال سكان في الموصل تم الاتصال بهم عبر الهاتف إن مقاتلي الدولة الإسلامية منتشرون في أنحاء المدينة التي أسقطت فيها المنشورات وإنهم طلبوا من المارة الابتعاد.

في الأثناء، أكد قائد عمليات محافظة نينوى اللواء نجم عبد الله الجبوري أن القوات الأمنية تنتظر تحديد القيادة العامة للقوات المسلحة ساعة الصفر للبدء بتحرير الموصل:

وأضاف الجبوري في اتصال مع "راديو سوا" أن تدريبات أبناء عشائر محافظة نينوى وعاصمتها الموصل على يد المستشارين الأميركيين وصلت إلى مراحل متقدمة:

ويسيطر داعش على مدينة الموصل منذ أن اجتاحها في حزيران/ يونيو من العام الماضي وتوغل في معظم المحافظات السنية في العراق.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG