Accessibility links

القوات العراقية تقترب من الرمادي


الدخان يتصاعد خلال مواجهات مع داعش في الحصيبة القريبة من الرمادي

الدخان يتصاعد خلال مواجهات مع داعش في الحصيبة القريبة من الرمادي

واصلت القوات العراقية في محافظة الأنبار غربي العراق تقدمها نحو مدينة الرمادي من المحورين الغربي والشرقي بإسناد جوي من الطيران العراقي والتحالف الدولي.

وفيما تمكنت القوات من فرض سيطرتها على المناطق القريبة من الرمادي مركز محافظة الأنبار، اعتمدت الدقة والحذر في تنفيذ خطة اقتحام المدينة وتحريرها من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية داعش حفاظا على أرواح المدنيين.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس المحافظة عيد عماش لـ"راديو سوا" إن القوات تستمر في التقدم من الجهة الشرقية نحو الرمادي عبر السجارية، مشيرا إلى أن القوات تسير بحسب الخطط الموضوعة إلا أن في بعض الأحيان تعيق المنازل والطرق التي زرعت فيها الألغام تقدمها إلى حين إزالتها.

ووفر الطيران العراقي والتحالف الدولي بحسب عماش الإسناد الجوي للقوات على الأرض واستطاع شل القدرات القتالية لمسلحي داعش، حسب تعبيره.

وأوضح أن الطيران وجه ضربات لأهداف داخل المدن وعلى أطرافها، واستهدف دفاعات المقاتلين فضلا عن دوره في تدمير العبوات الناسفة والألغام التي أعدها داعش بهدف عرقلة تقدم القوات.

وكانت القوات الأمنية قد أعطت الأولوية لتحرير الرمادي ثم الفلوجة من سيطرة مسلحي التنظيم المتشدد.

استمع إلى تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن.

تقدم في الفلوجة

وقد واصلت القوات العراقية تقدمها في مناطق عدة في ناحية الغرمة، شرق قضاء الفلوجة التابع لمحافظة الانبار، فجر الخميس، ويؤكد المتحدث باسم شيوخ عشائر الغرمة احمد الجميلي في مقابلة مع "راديو سوا"، سيطرة القوات العراقية على مناطق مهمة في قضاء الفلوجة ويضيف:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG