Accessibility links

logo-print

وفد تركماني عراقي في لندن لطلب 'دعم دولي'


الوفد التركماني العراقي في لندن

الوفد التركماني العراقي في لندن

سميرة مندي-واشنطن

قال رئيس الوفد التركماني العراقي إلى لندن النائب أرشد الصالحي إن الزيارة تهدف "لحصول التركمان على دعم دولي بعد فشل الحكومة العراقية في ضمان حقوقهم".

ولفت الصالحي في مقابلة مع راديو سوا إلى أن "هناك جهات تعيق حصول التركمان على حقوقهم سواء بإعادة الأراضي التركمانية التي سلبها النظام السابق، أو بتشريع قوانين تحفظ حقوق التركمان، فضلا عن الاغتيالات السياسية والأمنية التي تطال قيادات سياسية وأمنية تركمانية".

وتابع رئيس الجبهة التركمانية أن الوفد بحث الثلاثاء مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأدنى وجنوب وشمال افريقيا أوضاع التركمان في العراق، متحدثا عن لقاء مرتقب الأربعاء مع أعضاء في مجلس العموم البريطاني ومجلس اللوردات.

وأشار الصالحي إلى أن الوفد بحث في لندن إمكانية تسليح التركمان لمحاربة تنظيم داعش والدفاع عن مناطقهم، معربا عن أمله في تحقيق مطالبهم.

وتحدث الصالحي عن دور التركمان في الدفاع عن مناطقهم باستخدام أسلحة خفيفة على غرار ما حصل في آمرلي التي تم تحريرها من سيطرة داعش، مستدركا أن "بعض القوى السياسية لا تقبل بتشكيل قوات تركمانية".

ووفقا لذات المتحدث، قرر التركمان رفع قضيتهم إلى الخارج فبعد لندن سيكون هناك لقاء قريب مع الخارجية الأميركية، وسيلتقي الوفد بمسؤولين في وزارة الخارجية الألمانية.

XS
SM
MD
LG