Accessibility links

الخزاعي يحذر من التدخل عسكريا في سوريا


نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي

نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي

حذر نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي مما وصفها بالمراهنة على حسم الأزمة السورية عسكريا، ودعا في كلمة العراق التي ألقاها مساء أمس في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، المجتمع الدولي إلى دعم مشروع المصالحة والحوار بين السوريين.

كما حذر من خطورة تغذية الأطراف المتصارعة في سوريا بالسلاح، قائلا إن ذلك سيؤدي إلى مزيد من العنف وإزهاق الأرواح، ويعرض النسيج الاجتماعي في سوريا إلى التمزق.

وفي شأن آخر، أعرب الخزاعي عن الدعم الكامل لإقامة دولة فلسطينة كاملة السيادة، عاصمتها القدس، مضيفا قوله إن العراق يرفض بشكل قاطع عمليات القمع التي تمارسها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

ودعا الخزاعي إلى فرض حظر دولي ضد من يسيء إلى الأديان، في إشارة إلى فيلم "براءة المسلمين" الذي أثار غضبا وأعمال عنف في عدد من الدول الإسلامية، وقال إن تكرارهذه الأفعال المسيئة يزود الإرهابيين بمواد ممتازة لجذب الشباب الغاضب واستخدامهم في أعمال تهدد السلام والأمن الدوليين، وتعرض حياة المواطنين للخطر، كما حصل في الآونة الأخيرة.

ويترأس نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي وفد العراق المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 67 في نيويورك.

والتقى على هامش تلك الاجتماعات بالرئيس الأميركي باراك اوباما ووزيرة خارجية الولايات المتحدة هيلاري كلنتون إضافة إلى عدد من رؤساء الوفود المشاركة.
XS
SM
MD
LG