Accessibility links

logo-print

قتلى ومصابون في هجمات بالعراق


آثار انفجار سيارة مفخخة في بغداد، أرشيف

آثار انفجار سيارة مفخخة في بغداد، أرشيف

أفادت مصادر أمنية عراقية أن أربعة أشخاص على الأقل قد قتلوا وأصيب آخرون في هجمات استهدفت الأحد مناطق في بغداد وكركوك والموصل.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "جنديا ومدنيا قتلا وأصيب 11 بينهم أربعة جنود في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف نقطة تفتيش للجيش في منطقة أبو غريب غرب بغداد".

وفي هجوم آخر، قال المصدر نفسه إن شخصا قد قتل إثر انفجار عبوة ناسفة ملصوقة بسيارته عند المدخل الشمالي لمدينة بغداد، غير أن مصدرا في مستشفى الكاظمية أفاد تلقي جثتين ومعالجة ستة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة أصيبوا جراء الانفجار.

وفي كركوك، قال مصدر في الشرطة إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار على شخص أمام منزله في الحي الصناعي ما أدى إلى مقتله".

وأصيب ضابط برتبة نقيب في الشرطة ورجل أمن جراء انفجار عبوة لاصقة كانت مثبتة على سيارة مدنية في كركوك، كما أصيب جندي وشرطي في هجومين منفصلين آخرين في المدينة ذاتها، وفقا لمصدر في الشرطة وآخر طبي في مستشفى كركوك العام.

وفي الموصل، قال الملازم أول إسلام الجبوري من شرطة الموصل إن "انفجار عبوة ناسفة بالتزامن مع مرور دورية للجيش عند نفق الصحة في غربي الموصل، أدى إلى إصابة شرطي مرور ومدني بجروح".

ووفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية فقد ارتفع عدد ضحايا أعمال العنف في مختلف أنحاء العراق إلى 267 قتيلا خلال شهر مارس/آذار الحالي.
XS
SM
MD
LG