Accessibility links

انتحاري يفجر نفسه في بغداد وانفجار سيارات ملغومة في كربلاء


موقع هجوم انتحاري قرب أحد مساجد بغداد- أرشيف

موقع هجوم انتحاري قرب أحد مساجد بغداد- أرشيف

قتل 17 شخصا على الأقل وأصيب نحو 31 بجروح في هجوم انتحاري استهدف حسينية الخيرات في منطقة السنك وسط بغداد، فيما انفجرت ثلاث سيارات ملغومة في كربلاء الاثنين.

وأفاد مصدر في الشرطة بأن مهاجما انتحاريا فجر حزاما ناسفا كان يرتديه داخل الحسينية، عندما كان المصلون يغادرون المسجد بعد أداء صلاة الظهر.

ويأتي الهجوم غداة تفجير مماثل استهدف حسينية في منطقة الحارثية غربي العاصمة أدى إلى مقتل 21 شخصا على الأقل وإصابة 36 آخرين الأحد.

مزيد من التفاصيل فب تقرير مراسل قناة "الحرة في بغداد زياد نهاد:

سيارات ملغومة في كربلاء

وفي كربلاء إلى الجنوب من بغداد، انفجرت ثلاث سيارات ملغومة في المحافظة، ما أدى إلى مقتل 16 شخصا على الأقل.

فقد أفادت مصادر أمنية بأن سيارة ملغومة انفجرت في حي الحسين قرب إعدادية كربلاء للبنات، فيما انفجرت سيارة ملغومة ثانية في منطقة باب طويريج شمالي المحافظة، تبعها انفجار سيارة ثالثة في المنطقة ذاتها.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة قناة "الحرة" في كربلاء إيمان بلال:


داعش يهجم على قرية كردية

هاجمت عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية داعش بلدة قرة تبة شمالي شرق بغداد التي يسيطر عليها مقاتلون من البشمركة، مما أدى إلى مقتل سبعة مقاتلين أكراد وثلاثة مدنيين، بحسب ما أفاد مسؤولون.

وهاجم عناصر التنظيم المتشدد البلدة الواقعة على مسافة 50 كلم من الحدود الإيرانية من جهتين، وقاموا بقصفها بقذائف الهاون.

وكشف ضابط عسكري عراقي رفيع عن طلب الدعم الجوي من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، والذي يشن منذ أسابيع ضربات جوية ضد مواقع التنظيم في سورية والعراق.

وبحسب مسؤولين في قوات البشمركة ومستشفى في بلدة خانقين القريبة من قرة تبة، أدت الاشتباكات في محيط البلدة إلى مقتل سبعة من عناصر البشمركة، بينما قتل ثلاثة مدنيين بسبب القصف.


المصدر: قناة الحرة/ وكالات

XS
SM
MD
LG