Accessibility links

قتلى وجرحى بسلسلة هجمات في العراق


دمار من انفجار في بغداد، أرشيف

دمار من انفجار في بغداد، أرشيف

أفادت مصادر أمنية وطبية عراقية بمقتل 26 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 60 بجروح في سلسلة هجمات استهدف أغلبها ليل الخميس مقاهي شعبية في العراق.

ففي بعقوبة، قال ضابط في الشرطة إن "21 شخصا قتلوا وأصيب 36 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة أعقبه انفجار عبوة ناسفة في حي بعقوبة الجديدة بوسط بعقوبة".

وأوضح المسؤول الأمني أن السيارة انفجرت في ساعة متأخرة من ليل الخميس عند مقهى شعبي حيث احتشد شباب لمتابعة مباراة كرة قدم، ولدى تجمع الأهالي عند المقهى انفجرت العبوة الناسفة ، ما أدى إلى سقوط الضحايا.

وأكد المصدر أن "الشرطة تمكنت صباح اليوم (الجمعة) من إخلاء جثث للضحايا كانت تحت الأنقاض".

وأكد طبيب في مستشفى بعقوبة حصيلة الضحايا، مشيرا إلى أن 10 من الجرحى أصيبوا بجروح بالغة.

وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب 28 آخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة ليل الخميس، عند مقهى في منطقة الأعظمية في شمال بغداد.

وتحدث مصدر طبي عن تلقي خمسة قتلى و14 جريحا أصيبوا في الانفجار.

وأضاف مصدر الداخلية أن "مجهولين اغتالوا بأسلحة كاتمة للصوت ليل أمس حلاقا داخل محل عمله في حي القاهرة بشمال بغداد".

وفي هجوم أخر، قال مصدر الداخلية إن "انفجار عبوة ناسفة عند مقهى شعبي في حي الفرات، جنوب غرب بغداد، أدى إلى إصابة تسعة أشخاص بجروح". فيما تحدث مصدر طبي عن مقتل شخصين ومعالجة 14 آخرين جراء الانفجار.

وفي ناحية جبلة ، في محافظة بابل وكبرى مدنها الحلة، أصيب ثلاثة أشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة مساء الخميس، عند مقهى شعبي كان يبث نقلا لمباراة كرة قدم، وفقا لمصادر أمنية وطبية.
XS
SM
MD
LG