Accessibility links

بسبب #داعش.. طيران الإمارات تتفادى الأجواء العراقية


مطار دبي

مطار دبي

أعلنت شركة طيران الإمارات أنها ستتفادى التحليق في الأجواء العراقية العراق تحسبا لقيام تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) باستهداف رحلاتها المدنية بالصواريخ، على غرار حادثة استهداف طائرة الخطوط الجوية الماليزية في أوكرانيا.

وقال رئيس الشركة تيم كلارك في حوار نشرته صحيفة تايمز البريطانية الصادرة الاثنين، "علينا اتخاذ إجراء ومواجهة الأمور"، مشيرا إلى اجراء كهذا سيثبت للرأي العام إن شركات الطيران العالمية تأخذ أمر سلامة الركاب على محمل الجد.

وستبدأ رحلات الشركة في غضون أسبوع، الالتفاف حول المجال الجوي العراقي الذي تحلق فيه رحلات طيران الإمارات المتوجهة من دبي إلى أوروبا، حسب الصحيفة البريطانية.

ويأتي القرار بعد تحطم طائرة بوينغ 777 تابعة للخطوط الجوية الماليزية وعلى متنها 298 شخصا كانت تقوم بالرحلة ام اتش 17، بين امستردام وكوالالمبور في 17 تموز/يوليو في منطقة خاضعة لسيطرة الانفصاليين بشرق أوكرانيا.

ويواجه العراق هجوما يشنه مقاتلون متطرفون بقيادة تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر منذ حزيران/يونيو على مناطق واسعة شمال وغرب البلاد.

وقالت صحيفة تايمز إن الولايات المتحدة تقوم بالتحقيق لمعرفة ما إذا كان هؤلاء المقاتلون قد استولوا في سورية، على صواريخ قادرة على إسقاط طائرة مدنية خلال تحليقها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG