Accessibility links

مقتل وإصابة 84 شخصا في تفجيرات في كركوك


موقع أحد الاعتداءات في مدينة كركوك

موقع أحد الاعتداءات في مدينة كركوك

لقي ثمانية أشخاص مصرعهم وأصيب 76 آخرون بجروح في ستة انفجارات استهدفت مساجد وحسينيات عقب صلاة الجمعة في مناطق متفرقة من كركوك. واستخدمت في الاعتداءات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة.

وأوضحت الشرطة أن سيارتين مفخختين انفجرتا بشكل متزامن استهدفت الأولى حسينية المصطفى في منطقة دميز جنوبي المدينة، فيما استهدف الثانية جامع الأحمدي وسط المدينة.

وانفجرت عبوتان ناسفتان قرب حسينية خزعل التيمي في شارع أطلس وسط المدينة الأولى، لم تسفر عن وقوع خسائر، إلا أنه وبعد تجمع المواطنيين وقوات الأمن انفجرت العبوة الثانية مما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وانفجرت عبوة ثالثة قرب حسنية الإمام علي في منطقة المصلى شمالي المدينة مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، وانفجرت رابعة بالقرب من حسينية الرسول الأعظم في منطقة 1 حزيران دون وقوع خسائر بشرية.

وألحقت الانفجارات أضرارا مادية بالمباني والمنازل القريبة وعدد من السيارات المدنية،
وشددت الشرطة إجراءاتها الامنية وفرضت طوقا أمنيا حول أماكن التفجيرات، في حين هرعت سيارات الإسعاف لنقل الضحايا إلى المستشفيات.

وقد استنكر رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي التفجيرات التي قال إنها "محاولة جديدة لإذكاء نار الفتنة بين طوائف وقوميات الشعب العراقي".

وأضاف في بيان أن استهداف المواطنين وقتلهم بهذا الشكل المنظم يكشف سوء نوايا وأهداف الجهات التي تقف وراء الاعتداءات وإصرارها على النيل من وحدة العراق وأمنه.
XS
SM
MD
LG