Accessibility links

logo-print

اليابان يفوز على العراق ويقلص حظوظه في التأهل إلى مونديال 2018


لقطة من مباراة اليابان والعراق

لقطة من مباراة اليابان والعراق

سجل هوتارو ياماغوشي هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليمنح منتخب اليابان الفوز على العراق 2-1 في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 الخميس في سايتاما.

وكان المنتخب الياباني البادئ بالتسجيل عبر جنكي هاراغوشي (25)، لكن العراق رد بإدراك التعادل بواسطة سعد ناطق (60).

وصمد أسود الرافدين حتى الوقت بدل الضائع قبل أن يوجه ياماغوشي ضربته القاتلة ملحقا بالمنتخب العراقي خسارته الثالثة على التوالي في التصفيات ما قلص حظوظه تماما.

وسبق للمنتخب العراقي أن خسر أمام أستراليا صفر-2 وأمام السعودية 1-2.

وسيلتقي العراق في مباراته المقبلة في التصفيات مع تايلاند في 11 من الشهر الحالي في طهران.

تحديث (23:45 بتوقيت غرينيتش)

أكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل أن فريقه لا يخشى مضيفه الياباني عندما يلتقيه الخميس في سايتاما ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الأسيوية الثانية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وقال شنيشل الأربعاء في مؤتمر صحافي: "نحاول أن نلعب بطريقة متوازنة أمام المنتخب الياباني الذي لا نخشاه بل نحترمه".

وأضاف: "نملك لاعبين بمستويات كبيرة وباستطاعتهم الوقوف أمام أي منتخب ومجاراته على الرغم من أن تجمعنا الاستعدادي لهذه المباراة كان لمدة أسبوع في معسكر ماليزيا".

واعتبر شنيشل حظوظ جميع منتخبات المجموعة الثانية "متساوية حتى الآن".

وأضاف "خسرنا مباراتي أستراليا والسعودية بأخطاء فردية ولاسيما أمام المنتخب السعودي في مباراة كنا الأفضل فيها وبمستوى كبير سيكون حافزا كبيرا للاعبين في مباراة سايتاما".

من جهته ذكر مدرب المنتخب الياباني البوسني وحيد خليلودزيتش: "أعتقد أن الجميع سيشاهد مباراة عظيمة ورائعة أمام المنتخب العراقي الذي يتمتع بخبرة دولية كبيرة خصوصا الذين شاركوا في اولمبياد البرازيل".

وأضاف خليلودزيتش "برغم الضغط الكبير الذي يواجهه الكومبيوتر الياباني في ظل مستوى لا يلبي الطموح خلال المباراتين السابقتين، إلا انه سيظهر بصورة مغايرة أمام العراق بالنسبة للمستوى العام للفريق".

المصدر: أ ف ب

XS
SM
MD
LG