Accessibility links

مسؤول عسكري أميركي: تعافي العراق من أزمته الأمنية بحاجة لسنوات


عناصر أمنية عراقية

عناصر أمنية عراقية

واشنطن: زيد بنيامين

قال مسؤول عسكري أميركي الثلاثاء إن مستوى عدم الاستقرار في العراق يثير القلق، مؤكداً أن الأوضاع في هذا البلد بحاجة لسنوات قبل استقرارها بصورة نهائية.

وأضاف رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي أن نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة في العراق ستحدد سرعة تعافي هذا البلد من التدهور الأمني الذي يشهده حاليا.

ومضى اوديرنو خلال ندوة في مجلس العلاقات الخارجية في واشنطن يقول "بالنسبة لنا ما يحدث الآن في العراق مخيب للآمال لأننا تركنا العراقيين في موقع كان باستطاعتهم تحقيق التقدم إلى الأمام".

وأوضح المتحدث أن "موقع العراق استراتيجي ويقع في مركز الشرق الأوسط وكنا نعتقد أنه من الضروري أن نضمن أن يستطيع هذا البلد تحقيق التقدم إلى الأمام".

وأشار ري اوديرنو إلى أن مستوى عدم الاستقرار في العراق يثير القلق. مؤكداً أن العراقيين لم يكونوا بحاجة لبقاء قوات أميركية على أراضيهم.

وقال في هذا السياق إن القوات الأمنية العراقية "كانت قادرة على القيام بما عليها القيام به. مع وجود هذا الاختلاف السياسي العميق. لا أعلم إلى أي درجة كان من الممكن أن يكون بقاء القوات الأميركية عاملاً مساعداً. كان الوقت قد حان لكي يتولى العراقيون مسؤولية أمنهم".

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG