Accessibility links

logo-print

العراق يفقد فرصة التأهل إلى ربع النهائي بكرة القدم في ريو


لقطة من مباراة العراق وجنوب إفريقيا

لقطة من مباراة العراق وجنوب إفريقيا

فقد المنتخب الأولمبي العراقي الأولمبي فرصة التأهل إلى دور الربع النهائي من مسابقة كرة القدم للرجال في أولمبياد ريو 2016، بعد أن اكتفى بالتعادل 1-1 أمام جنوب إفريقيا فجر الخميس.

وفشل المنتخب العراقي بذلك من تكرار إنجاز مشاركته الأولى عام 1996 حين بلغ ربع النهائي وعام 2004 حين وصل إلى نصف النهائي.

وكان التأهل في متناول العراقيين في مواجهة جنوب إفريقيا، خصوصا في ظل العرضين المميزين اللذين قدمهما أمام الدنمارك (0-0) والبرازيل (0-0)، لكنه عجز عن استثمار تفوقه الميداني أمام ممثل إفريقيا وودع وفي جعبته ثلاث نقاط.

وضيع العراقيون العديد من فرص التهديف من قبل مهند عبد الرحيم ومهدي كامل وأمجد عطوان وعبد الأمير وعلي عدنان، رغم السيطرة شبه التامة على أطوار المباراة.

مواجهة حاسمة (12:34 بتوقيت غرينيتش)

يخوض المنتخب الأولمبي العراقي الخميس في تمام الواحدة صباحا بتوقيت غرينيتش مباراة حاسمة أمام منتخب جنوب إفريقيا في منافسات كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد 2016 المقامة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

ويحتاج العراق إلى الفوز على منتخب جنوب إفريقيا ليضمن التأهل للدور الثاني من المنافسة. ويمكن للمنتخب العراقي التأهل أيضا في حالة التعادل، إذا ما فازت الدنمارك على البرازيل في آخر مباريات المجموعة الأولى.

​وتعادل المنتخب العراقي مع كل من الدنمارك والبرازيل بعد أداء أشاد به العديد من المحللين الرياضيين والمدربين، من بينهم مدرب المنتخب البرازيلي السابق كارلوس ألبرتو بيريرا الذي قال إن العراقيين يستحقون التأهل.

XS
SM
MD
LG