Accessibility links

السبهان يهاجم الجعفري.. والخارجية العراقية: كذبة للنشر


ثامر السبهان

ثامر السبهان

رد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال الأربعاء على تصريح لوزير شؤون الخليج السعودي ثامر السبهان هاجم فيه الوزارة العراقية.

وكان السبهان قد نشر الأربعاء تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتهم فيها وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بأنه "يريد تدمير مكة"، مضيفا أن الوزارة مختطفة "لمصالح إيران".

وبعد ساعات معدودة من تلك التغريدة، جاء رد المتحدث باسم الوزارة العراقية عبر المنصة ذاتها، معتبرا أن "زج اسم مكة المكرمة دليل إفلاس وضعف"، ومؤكدا أن وزارة الخارجية هي "لكل العراقيين".

وكان جمال قد كشف لوسائل إعلام عراقية الجمعة تحفظ العراق على قرار أصدرته منظمة التعاون الإسلامي بشأن اتهام السعودية للحوثيين في اليمن بإطلاق صاروخ نحو مكة.

وعزا المتحدث خطوة بلاده حينها إلى "عدم وجود إثبات لوقوع الحادثة"، مشددا على قدسية المدينة التي لا تسمح بزجها في هكذا قضايا ونزاعات، على حد تعبيره.

وكانت وزارة الخارجية العراقية طلبت من السعودية في آب/أغسطس تغيير السبهان على خلفية تصريحات صدرت من الأخير وصفتها بأنها "تجاوز للتمثيل الدبلوماسي ومهام السفراء"، ليتم تعيين القائم بأعمال السفارة في بغداد عبد العزيز الشمري في تشرين الأول/أكتوبر.

المصدر: موقع الحرة

أظهر التعليقات

XS
SM
MD
LG