Accessibility links

الاتحاد العراقي يفاوض شنيشل لمواصلة تدريب المنتخب


راضي شنيشل

راضي شنيشل

كشف مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل أنه يتفاوض مع الاتحاد المحلي لكرة القدم بشأن احتمال مواصلة مهمته التي تنتهي بعد مباراة المركز الثالث من كأس آسيا الجمعة في سيدني ضد الإمارات.

ومن المفترض أن يعود شنيشل بعد النهائيات إلى فريقه قطر القطري الذي أعاره إلى المنتخب العراقي إثر الخروج من الدور الأول لخليجي 22 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأكد شنيشل أن هناك "مشاورات مع الاتحاد العراقي لكرة القدم لكن لا شيء على الورق. أتمنى أن نتحدث أكثر في الأيام المقبلة".

وتابع قائلا "المشكلة الوحيدة هو أن تصفيات كأس العالم تبدأ في شهر حزيران/يونيو، وبالتالي فإن أي مدرب يحتاج أن يبدأ الآن من أجل العمل مع الفريق وإيجاد طريقة اللعب المناسبة خلال تصفيات كأس العالم".

وأوضح أن فريقه خاض ثلاث مباريات أمام منتخبات تأهلت إلى كأس العالم الأخيرة، وهي اليابان وإيران وأستراليا، مشيرا إلى أن عناصره قدمت مستويات جيدة في المباريات الثلاث ولم يكن الفارق كبيرا بينها وبين هذه المنتخبات.

وأضاف قائلا "يجب أن نعمل ونخطط بصورة أفضل لأن الأمور ستكون أصعب عند سحب قرعة تصفيات كأس العالم في النظام الجديد. أمامنا فرصة جيدة للتأهل إلى كأس العالم في روسيا لأننا نملك جيلا جيدا من اللاعبين".

يذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي اتخذ قرارا بدمج التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا وكأس العالم معا، إضافة إلى إلغاء كأس التحدي ورفع المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا إلى 24 اعتبارا من نسخة 2019.

ويلتقي المنتخب العراقي في نيوكاسل مع نظيره الإماراتي الجمعة على مباراة المركز الثالث لنهائيات البطولة القارية، وذلك بعد أن فشل الطرفان في الوصول إلى النهائي بخسارة الأول أمام كوريا الجنوبية والثاني أمام استراليا المضيفة بنتيجة واحدة صفر-2.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG