Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

البرلمان يصوت لصالح قرار يدعم الفلسطينيين في غزة


البرلمان العراقي

البرلمان العراقي

علي قيس - بغداد

شهدت جلسة مجلس النواب المنعقدة الثلاثاء بحث الأوضاع التي يمر بها قطاع غزة وتلا أعضاء من كتل مختلفة بيانات نددوا فيها بالهجمات الإسرائيلية التي أوقعت عشرات القتلى.

وصوت أعضاء المجلس بالإجماع على إرسال وفد نيابي برئاسة رئيس المجلس أسامة النجيفي وعضوية ممثلين عن الكتل واللجان النيابية.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب همام حمودي خلال الجلسة "قرر مجلس النواب بجلسته المنعقدة هذا اليوم ما يلي: أولا، إرسال وفد نيابي برئاسة رئيس مجلس النواب وأعضائه من كافة الكتل واللجان، ثانيا، إرسال وفد طبي إلى غزة تتابعه لجنة الصحة، ثالثا، الدعوة إلى عقد مؤتمر للبرلمانات العربية في بغداد، مؤتمر عاجل، رابعا، مفاتحة جامعة الدول العربية لتفعيل دور مكتب مقاطعة إسرائيل المشكل في الجامعة العربية".

من جانبها أشارت عضو لجنة العلاقات الخارجية آلاء طلباني إلى أن الزيارة ستكون خلال الأيام القليلة المقبلة وأضافت لـ"راديو سوا" "هي فقط ترتيبات لوجستيه يعني قضية تحصيل التأشيرة وتقديم أسماء النواب من قبل الكتل السياسية، وما هي إلا أيام قليلة وسيكون الوفد جاهزا لزيارة غزة".

وتضمن القرار الذي صوت عليه المجلس النيابي التبرع بمبلغ ملياري دينار عراقي إلى الشعب الفلسطيني في غزة لشراء مواد طبية وغذائية.

وشهدت الجلسة أيضا القراءة الثانية لمشروع قانون الموزانة العامة الاتحادية لجمهورية العراق لعام 2013، فيما قرر تأجيل مناقشة موضوع الحسابات الختامية للموازنة العامة واستضافة وزير المالية ورئيس ديوان الرقابة المالية إلى الأسبوع المقبل.
XS
SM
MD
LG