Accessibility links

logo-print

32 قتيلا على الأقل وحوالي مئة جريح في سلسلة هجمات في بغداد


مواطنون يتفقدون موقع انفجار سيارة ملغومة جنوب بغداد-أرشيف

مواطنون يتفقدون موقع انفجار سيارة ملغومة جنوب بغداد-أرشيف

قتل 32 شخصا على الأقل وأصيب حوالي مئة بجروح في سلسلة هجمات في العراق بينها تفجيران استهدفا سوقين شعبيتين في العاصمة بغداد صباح الخميس.

وأفادت مصادر أمنية وأخرى طبية أن " 15 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 71 بجروح في انفجار مجموعة عبوات ناسفة في أوقات متزامنة في منطقة سبع البور شمال العاصمة.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مقتل 11 شخصا في الهجوم ذاته.

وفي هجوم آخر، قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إن "عبوة انفجرت في سوق شعبي في منطقة الدورة" التي تسكنها غالبية سنية، ما أدى إلى "مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين بجروح".

وأكد مصدر طبي رسمي حصيلة ضحايا الهجوم.

وفي هجوم مسلح جنوب بغداد، قتل خمسة أفراد من عائلة واحدة في قرية الشاخات التابعة لقضاء المحمودية حسبما أفادت مصادر عسكرية وطبية كما قتل خمسة آخرون في هجمات متفرقة في ديالى والموصل وكركوك.


منشورات تحرض على العنف الطائفي

وفي سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات بغداد ضبط عدد من العبوات الناسفة والعثور على منشورات تحرض على العنف الطائفي في بغداد.

وقال المتحدث باسم عمليات بغداد العميد سعد معن في بيان أصدره الخميس، إن السلطات عثرت في الساعات الأربع والعشرين الماضية على 27 عبوة ناسفة و24 قنبرة هاون و122 قنبلة يدوية وسبع قواعد لإطلاق الصواريخ محلية الصنع.

وأضاف معن أن السلطات عثرت أيضا على منشورات وأقراص مدمجة تحرض على العنف الطائفي في البلاد.

وقتل نحو 700 شخص في أعمال العنف اليومية في العراق منذ بداية شهر سبتمبر/أيلول، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر أمنية وطبية رسمية.


XS
SM
MD
LG