Accessibility links

logo-print

مصرع 59 من داعش في الأنبار وصلاح الدين


عناصر من القوات الحكومية والعشار في محافظة صلاح الدين

عناصر من القوات الحكومية والعشار في محافظة صلاح الدين

قتل 59 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية داعش بنيران القوات العراقية المشتركة وقصف طيران العراق والتحالف الدولي الثلاثاء في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة العراقية إن طيران التحالف الدولي نفذ 15 طلعة جوية قتل خلالها عشرات المتشددين، ودمر 11 موقعا قتاليا لداعش وأسلحة متوسطة وثقيلة ومضادة للطائرات.

وأشارت إلى أن القوات العراقية قصفت بالمدفعية والصواريخ مواقع لداعش ما أسفر عن مقتل 35 من عناصره وتدمير ثماني سيارات للتنظيم بالأنبار.

وتمكنت القوات التابعة لقيادة عمليات بغداد من قتل أربعة متشددين وتدمير موقعين للتنظيم وسيارة مسلحة برشاش أحادي ومخزن للعتاد العسكري في مناطق العبادي وسبع قصور والنعيمية.

وأحبطت القوات العراقية محاولة هجوم لمسلحي داعش ودمرت سيارتين في المحور الشرقي للأنبار، بينما أصيب أحد الضباط نتيجة قصف بقذائف الهاون على المحور الجنوبي بالأنبار.

وقصف الطيران العراقي مخبأ لعناصر التنظيم داخل أحد المنازل بقرية السلام في محافظة صلاح الدين، مما أسفر عن مقتل 15 مسلحا والمنزل الذي استخدم كمخزن للعتاد العسكري للتنظيم.

تحديث 18:53 تغ

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انطلاق المرحلة الثانية لاستعادة ما تبقى من مناطق وقرى محافظة صلاح الدين التي لا تزال تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وجاء اعلان العبادي خلال زيارته لمحافظة صلاح الدين واجتماعه بالقادة العسكريين والأمنيين الثلاثاء.

وشدد رئيس الحكومة العراقية على استمرار حكومته في الإصلاح ومحاربة الفساد تزامنا مع انطلاق عملية "لبيك يا رسول الله" التي تهدف للسيطرة على كامل محافظة صلاح الدين بما فيها مصفاة بيجي.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG