Accessibility links

بعد إعلان انهيارها.. تحالف القوى العراقية يعود إلى طاولة المفاوضات


جانب من جلسة في البرلمان العراقي- أرشيف

جانب من جلسة في البرلمان العراقي- أرشيف

أعلن تحالف القوى العراقية عودته إلى طاولة المفاوضات بعد التوصل إلى اتفاق حول كيفية معالجة القضايا العالقة بين القوى السياسية، والتي أدت إلى توقف المفاوضات السبت.

وقال النائب عن التحالف وعضو الوفد المفاوض لتشكيل الحكومة الجديدة محمد دلّي، إن رئيسي البرلمان سليم الجبوري والوزراء المكلف حيدر العبادي عقدا اجتماعا في وقت متأخر السبت بهدف إعادة وفد تحالف القوى العراقية إلى طاولة المفاوضات.

وأوضح دلّي في تصريح لـ"راديو سوا"، أن الطرفين حددا نقاط الخلاف التي سيتم تضمينها في الورقة الوطنية التي تعد جزء من البرنامج الحكومي.

في المقابل، أشار النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي، إلى أن القوى السياسية الرئيسية عازمة على المضي بتشكيل الحكومة في موعدها المحدد.

وكان تحالف القوى العراقية قد أعلن السبت، انسحابه من مفاوضات تشكيل الحكومة بسبب عدم استجابة التحالف الوطني لمطالب مكوناته.

ومن المؤمّل أن تقدم القوى السياسية الرئيسية مرشحيها لتولي الحقائب الوزارية الأحد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أياد الملاح:

وفي سياق متصل، أعلن التحالف الوطني إجراء اتصالات مع الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة لكسر الجمود الذي اعترض سير المفاوضات، بهدف دعم رئيس الوزراء المكلف لإنجاز مهمته ضمن السقف الزمني الذي حدده الدستور.

وأكد التحالف أنه سيطرح أمام الكتل النيابية الورقة الختامية للبرنامج الحكومي متضمنة جميع مطالب التحالف الكردستاني وائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي بالإضافة إلى ورقة تحالف القوى الوطنية، الأحد.

مزيد من التفاصيل في التقرير التالي لمراسل "راديو سوا" في بغداد علاء حسن:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG