Accessibility links

logo-print

البرلمان العراقي يرجئ التصويت على حكومة التكنوقراط إلى الخميس


البرلمان العراقي-أرشيف

البرلمان العراقي-أرشيف

أرجأ مجلس النواب العراقي التصويت على القائمة الثانية التي عرضها رئيس الوزراء حيدر العبادي الثلاثاء لتشكيل حكومة تكنوقراط، إثر خلافات بين الكتل البرلمانية حول المرشحين للحقائب الوزارية.

ومن المقرر أن يعقد المجلس جلسة جديدة الخميس للتصويت على التشكيلة الوزارية.

وأفاد مراسل قناة "الحرة" في بغداد بأن العبادي غادر مبنى البرلمان برفقة هيئة رئاسة مجلس النواب.

تحديث (11:46 ت.غ)

يصوت مجلس النواب العراقي بعد ظهر الثلاثاء على المرشحين الجدد لوزراء حكومة التكنوقراط التي سيرأسها حيدر العبادي، وذلك بعد اعتراض الكتل البرلمانية على بعض الذين رشحهم الأخير نهاية الشهر الماضي.

وتتضارب الأنباء بشأن تشكيلة الوزارة الجديدة وعدد الحقائب، وحتى بشأن ما إذا كان العبادي قد استجاب لضغوط القوى السياسية بضم مرشحيهم.

وتشير معلومات حصل عليها "راديو سوا" إلى أن التشكيلة الجديدة تضم 19 وزارة بدلا من 22 حاليا، بعد دمج وزارات النقل والاتصالات والتجارة مع الصناعة، والزراعة مع الموارد المائية. غير أن مصادر برلمانية أفادت بأن العبادي قد يقدم حكومة غير مكتملة مؤلفة من 12 مرشحا مستقلا.

وتتضمن التشكيلة الجديدة أسماء مرشحين من القائمة المغلقة التي قدمها رئيس الحكومة إلى المجلس في الـ31 من الشهر الماضي ومرشحين آخرين تم اختيارهم من قوائم قدمتها الكتل النيابية إلى العبادي.

ووصل العبادي إلى مقر البرلمان بعد الظهر بتوقيت بغداد وعقد اجتماعا مع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بحث خلاله تشكيلته الوزارية.

وأكد الجبوري خلال جلسة عقدها البرلمان قبل وصول رئيس الوزراء، أن المجلس النيابي تسلم السير الذاتية للمرشحين الجدد، ووزعت على النواب لدراستها قبل نحو ساعتين من موعد التصويت.

استمع إلى تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG