Accessibility links

logo-print

مصرع 16 شخصا في أعمال عنف بالعراق


صبي عراقي يقف بجوار سيارة محترقة في بغداد

صبي عراقي يقف بجوار سيارة محترقة في بغداد

أفاد مصدر في الشرطة العراقية بمقتل أربعة اشخاص وإصابة سبعة آخرين في انفجار عبوة ناسفة صباح الأحد في منطقة العامرية غربي بغداد.

وأضاف المصدر أن قوة من الشرطة فرضت طوقا حول مكان الحادث ونقلت المصابين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير.

يأتي هذا غداة مقتل 12 شخصا وإصابة آخرين بجروح في هجمات استهدفت مناطق متفرقة من العراق.

وأدى انفجار شاحنة مفخخة داخل ميناء أم قصر في البصرة يوم السبت إلى إصابة ثلاثة أشخاص وإلحاق أضرار بباخرة تركية كانت راسية في الميناء، بالتزامن مع وصول حفارة أم قصر التي استغرقت صناعتها ثمانية أشهر، إلى الميناء تمهيدا للبدء في حفر قناة أم قصر وحوض ميناء الفاو الكبير.

واتهم رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة جبار الساعدي دولا إقليمية لم يسمها بالوقوف وراء الحادث، الذي رأى أنه محاولة لضرب الاقتصاد العراقي:



وأكد مصدر في قيادة عمليات نينوى في الموصل اعتقال أكثر من 120 مسلحا منذ الجمعة وحتى فجر السبت في مناطق متفرقة جنوبي المدينة.

وأشار المصدر الذي رفض الكشف عن هويته إلى أن أعداد المعتقلين قابلة للارتفاع نظرا لاستمرار عملية "ثأر الشهداء" في مناطق الجزيرة.

وحذر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، من جانبه، دولا لم يسمها بالرد في حال واصلت محاولاتها لإشعال الفتنة الطائفية في العراق.

وأضاف المالكي في احتفالية جرت في بغداد بمناسبة اليوم العالمي للشباب:



وقال رئيس الوزراء إن العراق لا يخشى الدخول في مواجهة مع الدول التي تحاول العبث بأمنه:

XS
SM
MD
LG