Accessibility links

logo-print

وارن لـ'راديو سوا': استعادة الموصل مهمة صعبة


المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد ستيف وارن

المتحدث باسم التحالف الدولي العقيد ستيف وارن

أكد التحالف الدولي أن معركة استعادة الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش تواجه عدة تحديات وستكون صعبة.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد ستيف وارن في مقابلة مع "راديو سوا"، أن النهر الذي يمر على طول المدينة يشكل أحد التحديات أمام عبور المدرعات مثلا إلى الضفة الأخرى من النهر.

وأضاف المسؤول العسكري الأميركي أن أعدادا كبيرة من المدنيين لا يزالون داخل الموصل ما سيزيد من صعوبة المعركة. لكنه أكد أن القوات المشاركة في تحرير مركز محافظة نينوى "ستكون في غاية الدقة خلال تنفيذ عملياتها لأننا هنا لتحرير المدنيين وليس لإيذائهم".

ومن التحديات التي تحدث عنها وارن أيضا، إقدام داعش على نشر عدد كبير من مقاتليه الأجانب الذين يعتبرهم من النخبة في المدينة.

من جهة أخرى، استبعد المتحدث وجود زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي في الموصل، لكنه توعده قائلا "نحن نطارده وسنجده وسيتذوق طعم العدالة".


أقل من 200 جندي أميركي يشاركون عمليات مخمور

وكان وارن قد كشف أن قوات مشاة البحرية الأميركية (مارينز) المرابطة في مخمور شمالي العراق تضم أقل من 200 جندي، يتولون مهمة حماية القوات العراقية والأميركية المنتشرة في المنطقة في إطار عملية استعادة الموصل.

وقال في مؤتمر صحافي في بغداد الثلاثاء إن تلك القوة ستغادر العراق خلال فترة قصيرة بعد تنفيذ مهمتها، مشيرا إلى أن عديد القوات الأميركية المنتشرة في العراق حاليا يبلغ 3500 جندي، وفق الاتفاق بين الولايات المتحدة والحكومة العراقية في هذا الخصوص.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG