Accessibility links

logo-print

العراق يلاقي اليابان تحضيرا لتصفيات كأسي آسيا والعالم


المنتخب العراقي لكرة القدم

المنتخب العراقي لكرة القدم

يلتقي المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره الياباني وديا في 11 حزيران/يونيو المقبل في مدينة يوكوهاما في إطار استعدادات الطرفين لخوض غمار التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس آسيا 2019 ومونديال روسيا 2018.

وذكر الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي وعضو مجلس إدارته كامل زغير أن المنتخب العراقي سيتوجه في السادس من حزيران/يونيو المقبل إلى مدينة يوكوهاما لمقابلة المنتخب الياباني.

ويلعب المنتخب العراقي رابع نهائيات كأس آسيا الأخيرة في استراليا، في المرحلة الثانية من التصفيات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات تايوان وفيتنام وتايلاند واندونيسيا ويفتتح مشواره بملاقاة الأخير في 16 حزيران/يونيو المقبل في جاكارتا.

ولم يحسم الاتحاد العراقي لكرة القدم حتى الآن المكان المفترض لاستضافة مباريات منتخبه في رحلة التصفيات من بين أربع دول وهي قطر والإمارات والأردن وإيران.

يذكر بأنه سيقام الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلتين بين 11 حزيران/يونيو 2015 لغاية 29 آذار/مارس 2016، فيتأهل صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ 12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.

أما المنتخبات الـ 24 التالية في ترتيب الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، وسيتأهل منها 11 منتخبا إلى البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الإمارات الدولة المضيفة.

وتشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة القارية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG