Accessibility links

logo-print

بريطانيا: نقترب من تحديد هوية قاتل #جيمس_فولي


 السفير البريطاني في واشنطن بيتر ويستماكوت

السفير البريطاني في واشنطن بيتر ويستماكوت

قال سفير بريطانيا في واشنطن بيتر ويستماكوت إن بلاده تقترب من تحديد هوية الشخص الذي تحدث بلكنة بريطانية وظهر في شريط ذبح الصحافي الأميركي جيمس فولي الذي بثه تنظيم الدولة الإسلامية داعش قبل أيام.

وأوضح ويستماكوت في تصريح لشبكة CNN "لا نستطيع حاليا القول تحديدا من هو، لكن لدينا تقنيات كشف صوت متطورة جدا ستسمح لنا بالتعرف عليه في وقت قريب".

وأضاف السفير البريطاني "نعتقد أن نحو 500 من الرعايا البريطانيين ذهبوا للالتحاق بالجهاد والالتحاق بداعش في سورية والعراق، ولهذا سنركز جهودنا حول هذا الموضوع".

وكانت بريطانيا قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد مواطنيها الذين ينضمون إلى هذا التنظيم وغيره، بعد أن رجح رئيس وزرائها ديفيد كاميرون أن يكون منفذ عملية الذبح بريطانيا.

ميركل: تسليح البيشمركة خطوة مهمة

وفي ألمانيا، قالت المستشارة أنغيلا ميركل الأحد إن قرار بلادها إرسال أسلحة إلى القوات الكردية في العراق خطوة مهمة، واصفة الوضع في إقليم كردستان بأنه استثنائي.

وأضافت ميركل في تصريح لتلفزيون ARD أن متشددي الدولة الإسلامية ينفذون حملة إبادة أمام أعين الجميع، مشيرة إلى أن حكومتها فكرت كثيرا قبل الإقدام على قرار دعم البيشمركة بالأسلحة.


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG