Accessibility links

هروب موقوفين على خلفية أعمال إرهابية من سجن بغداد


سجناء بسجن الرصافة العراقي-أرشيف

سجناء بسجن الرصافة العراقي-أرشيف

تمكنت مجموعة من المعتقلين بشبهة الإرهاب من الهرب من سجن الكاظمية في العاصمة العراقية بغداد فجر الجمعة، قبل أن تلقي القوات الأمنية القبض على عدد منهم.
وأعلنت قيادة عمليات بغداد هروب 22 سجينا قتلوا حارسا على الأقل واستولوا على سلاحه أثناء محاولة هروبهم من سجن العدالة في الكاظمية شمال بغداد.
وقال المتحدث باسم القيادة العميد سعد معن إن القوات الأمنية اعتقلت معظم الهاربين وقتلت أحدهم فيما تمكن ثلاثة من الهروب ولا يزال البحث جاريا عنهم مشيرا الى مقتل احد حراس السجن خلال العملية:
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رنا العزاوي:

وأغلقت القوات الأمنية منافذ مدينة الكاظمية وشنت عملية واسعة في المناطق المحيطة بها للبحث عن السجناء الهاربين.
وكانت السجون العراقية قد شهدت العديد من عمليات هروب السجناء كان آخرها هروب أربعة من سجن في منطقة الحسينية شمال بغداد الشهر الماضي سبقها هروب مئات السجناء من سجن أبو غريب غربي العاصمة بغداد في تموز يوليو.
تمكنت مجموعة من المعتقلين بشبهة الإرهاب من الهرب من سجن في العاصمة العراقية بغداد فجر الجمعة، قبل أن تلقي القوات الأمنية القبض على عدد منهم.

وقالت مصادر أمنية متقاطعة إن ما يفوق 20 معتقلا قتلوا حارسا على الأقل أثناء محاولة هروبهم من سجن العدالة في الكاظمية شمال بغداد.

وفي تموز/يوليو الماضي، تمكن مئات السجناء وغالبيتهم من قادة تنظيم القاعدة في العراق من سجني التاجي وأبو غريب. وتعتبر هذه الحادثة أحد اكبر العمليات المنظمة ضد السجون في العراق منذ 2003.

وحذر مراقبون ومحللون من كون عملية الهروب تلك ستضع العراق على حافة "أيام سوداء"، علما أن البلاد تشهد موجة عنف متصاعدة منذ نيسان/أبريل الماضي.

وتتزامن عملية الهروب من سجن "العدالة" مع ذكرى اعتقال الرئيس العراقي صدام حسين سنة 2003.
XS
SM
MD
LG