Accessibility links

logo-print

البيشمركة خسرت 727 مقاتلا في معاركها مع داعش


عناصر في البيشمركة خلال اشتباكات مع داعش

عناصر في البيشمركة خلال اشتباكات مع داعش

أدت المعارك الطاحنة بين قوات البيشمركة الكردية التابعة لإقليم كردستان وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش منذ حزيران/ يونيو الماضي في شمال العراق، إلى مقتل 727 مقاتلا كرديا على الأقل.

وقالت وزارة البيشمركة في بيان أصدرته الأربعاء إن المعارك مع التنظيم المتشدد خلفت 3564 جريحا، في حين فقد 34 آخرون، بينهم عناصر من اليبشمركة والآسايش (الأمن) والشرطة ومتطوعون.

وأضافت الوزارة الكردية إن قوات البيشمركة نجحت في إبعاد عناصر التنظيم عن مناطق الإقليم والانتقال من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم، مؤكدة أنها ستواصل عملياتها ضد التنظيم المتشدد رغم حجم التضحيات.

وسيطر تنظيم داعش على مناطق واسعة من العراق في هجوم كاسح بدأ في التاسع من حزيران/يونيو، فرض خلاله سيطرته على مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، وتقدم جنوبا نحو كركوك وصلاح الدين والأنبار.

وتلعب قوات البيشمركة دورا أساسيا في الهجوم المضاد على التنظيم. وأتاحت الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي، للبيشمركة والجيش العراقي صد هجمات داعش واستعادة السيطرة على العديد من المناطق.


ويشن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة ضربات جوية ضد داعش بدأها في الثامن من آب/أغسطس مع اقتراب التنظيم من حدود إقليم كردستان، ووسع نطاقها في أيلول/سبتمبر لتشمل مناطق خاضعة لسيطرة داعش في سورية المجاورة.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG