Accessibility links

logo-print

عسكري عراقي: قوات مكافحة الإرهاب تحكم السيطرة على وسط الرمادي


جانب من معركة تحرير الرمادي

جانب من معركة تحرير الرمادي

قال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي العميد صباح النعمان إن قواته بسطت سيطرتها بشكل كامل السبت، على منطقة الحوز وسط مدينة الرمادي.

وأكد النعمان لـ"راديو سوا" أن القوات العراقية باتت على بعد أمتار قليلة من المجمع الحكومي حيث يتحصن مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية داعش.



وأضاف النعمان أن هناك بعض الشوارع المفخخة، وهناك خروج جماعي لداعش من منطقة الحوز ومنطقة المجمع، ونتوقع وجود بعض الانتحاريين".

ونفى المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي وجود مقاومة من مسلحي داعش، موضحا قوله إن الأمر لا يتعلق بـ"مقاومة بقدر ما هي عملية تفخيخ ووجود بنايات مفخخة". وأشار إلى أن الجهد الهندسي يعمل على إزالة هذه "العوائق" وسينجح لأن المعركة هي معركة جهد هندسي، حسب تعبيره.

آخر تحديث (15:47 تغ):

واصلت القوات العراقية السبت تقدمها باتجاه مركز مدينة الرمادي في ظل اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأكد الضابط في الشرطة العراقية أحمد الدليمي لوكالة الصحافة الفرنسية أن القوات العراقية وصلت إلى تقاطع الحوز الاستراتيجي وسط المدينة.

وأضاف أن المواجهات أدت إلى "قتل 21 عنصرا من تنظيم داعش وإلحاق خسائر مادية وبشرية بهم، فضلا عن استشهاد عنصرين من القوات العراقية وإصابة تسعة آخرين بجروح".

المتحدث باسم التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الكولونيل ستيف وارن قال من ناحيته، إن "قوات مكافحة الإرهاب العراقية أحرزت تقدما أكبر، وهي الآن على بعد عدة مئات الأمتار من المجمع الحكومي".

وتباطأت القوات العراقية في تقدمها داخل المدينة بسبب انتشار القناصة ولجوء عناصر داعش المتحصنين داخل المجمع في مركز المدينة، إلى أسلوب الهجمات الانتحارية والسيارات المفخخة.

وتعتبر القوات العراقية استعادة السيطرة على هذا المجمع مسألة هامة لتحرير مدينة الرمادي التي استولى عليها التنظيم في أيار/ مايو الماضي.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG