Accessibility links

logo-print

معركة استعادة بيجي.. القوات العراقية تتقدم


تعزيزات أمنية لمكافحة الإرهاب في العراق-أرشيف

تعزيزات أمنية لمكافحة الإرهاب في العراق-أرشيف

تمكنت القوات العراقية، بمشاركة أبناء العشائر وفصائل الحشد الشعبي، من فرض سيطرتها على أجزاء واسعة من قضاء بيجي، فيما تواصل تقدمها لاستعادة مدينة الشرقاط الواقعة شمال تكريت، مركز محافظة صلاح الدين.

وقال عضو مجلس محافظة صلاح الدين خزعل حماد، إن القوات العراقية تمكنت من محاصرة قضاء بيجي بالكامل في الأيام الأخيرة، مشيرا إلى أن عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش، بدأوا يخرجون من القضاء.

وأضاف حماد في تصريح لـ "راديو سوا" أن طائرات الجيش تطارد مسلحي داعش الذين يفرون من المنطقة.

وكانت وزارة الدفاع العراقية قد ذكرت بداية هذا الأسبوع أن داعش تلقى ضربات "موجعة" في بيجي وأن عناصره يفرون نحو مدينة الموصل.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من بغداد علاء حسن:

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) من جانبها، أن القوات العراقية حققت بالفعل تقدما في بيجي ومصفاتها، لكنها وصفت المعارك على الأرض بين الجانبين بأنها عنيفة، وقالت إن من المبكر الجزم بأن المعركة هناك انتهت.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد أكد الاثنين أن القوات العراقية، حققت انتصارات "باهرة" خلال الأيام القليلة الماضية في بيجي والثرثار، وتتقدم بقوة في الأنبار وباقي الجبهات.

وأوضح العبادي في كلمة خلال افتتاح أعمال اليوم الثاني لمؤتمر قادة مجموعة السبع في ألمانيا، أن تنظيم داعش يعاني هزائم متلاحقة، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية مصممة على دحره بشكل نهائي.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG