Accessibility links

انفجارات في بغداد.. ومقتل 44 مسلحا من داعش في الكرمة


جندي عراقي وأحد مسلحي العشائر خلال اشتباكات مع عناصر داعش في أحد أحياء الرمادي

جندي عراقي وأحد مسلحي العشائر خلال اشتباكات مع عناصر داعش في أحد أحياء الرمادي

أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان الاثنين مقتل 44 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية داعش في عمليات عسكرية نفذتها وحدات تابعة لـ"عمليات بغداد" وقوات الحشد الشعبي في ناحية الكرمة شمال شرق الفلوجة في محافظة الأنبار، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأفاد البيان بأن 45 عبوة ناسفة قد تم تفكيكها خلال العمليات وبأن قوة من قيادة عمليات بغداد تمكنت من دخول منطقة ناظم، تقسيم الثرثار، شمالي الأنبار الاثنين عبر ثلاثة محاور هي ذراع دجلة وجسر الرعود وجسر البوعيثة بعد طرد مسلحي "داعش" من هذه المناطق.

وذكر مصدر أمني أن قوات الجيش والشرطة الاتحادية والفرقة الذهبية شنت هجوما واسعا الاثنين لطرد مسلحي تنظيم داعش من مناطق الحي الصناعي والشركة المجاورة لمنطقة الصوفية وسط الرمادي.

وأكد آمر مركز شرطة الملعب في الرمادي المقدم مثنى محيميد إن مسلحي داعش فخخوا العديد من المنازل والمؤسسات الحكومية بالعبوات الناسفة والمواد المتفجرة.

مقتل 12 شخصا في انفجارات في بغداد

أما في بغداد، فقد قتل سبعة أشخاص وأصيب 21 آخرون في انفجار سيارة مفخخة في منطقة المنصور التجارية، حسبما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية.

وأدى انفجار سيارة مفخخة في منطقة تجارية بحي العامل جنوب العاصمة بغداد إلى مقتل شخصين وإصابة 11 بجروح.

وخلف انفجار سيارة مفخخة في حي البياع ثلاثة قتلى و11 مصابا فضلا عن تدمير عدد من السيارات وإلحاق أضرار مادية بالمحلات التجارية.

المصدر: وكالات/ "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG