Accessibility links

logo-print

مقتل 37 شخصا في العراق بينهم 15 إيرانيا


موقع تفجير استهدف أحد مناطق بغداد - أرشيف

موقع تفجير استهدف أحد مناطق بغداد - أرشيف

قتل 15 إيرانيا وثلاثة عراقيين يعملون في موقع أنبوب للغاز في محافظة ديالى شمال شرق بغداد الجمعة، فيما قتل 16 شخصا في هجمات متفرقة أخرى.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين يستقلون ثلاث سيارات هاجموا عمالا إيرانيين وعراقيين في منطقة الندى القريبة من بلدروز شمال شرق بغداد.

وأوضحت المصادران أن الهجوم أدى أيضا إلى إصابة سبعة أشخاص آخرين بجروح بينهم خمسة إيرانيين، وجميعهم يعملون على مد أنبوب للغاز من إيران إلى العراق.

بدوره، قال رئيس اللجنة الأمنية محافظة ديالى مثنى التميمي في تصريح لـ"راديو سوا" إن المسلحين هاجموا العمال أثناء رجوعهم من موقع العمل بين منطقتي خانقين والسعدية:


وأوضح التميمي أن هناك عدد من العمال لم يتم العثور عليهم بعد:


أعمال عنف أخرى

وفي أعمال العنف الأخرى الجمعة، قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية إن مسلحين قتلوا شخصين أحدهما مسؤول في وزارة التجارة في منطقة الغزالية غرب بغداد، فيما قتل مسلحون آخرون امرأة في منزلها شمال بغداد.

وفي هجوم آخر، قال مسؤول في الشرطة إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب تسعة بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند سوق شعبي لبيع الأسماك في منطقة النهروان الواقعة جنوب شرق بغداد.

وقتل أيضا ستة أشخاص وأصيب 13 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة المدائن جنوب بغداد، وفقا لمصدر أمني ومصدر طبي رسمي.

وفي مدينة الرمادي في محافظة الأنبار، قال النقيب علي مرعي من الشرطة إن "ثلاثة اشخاص، هم جنديان ومدني، قتلوا وأصيب سبعة بينهم أربعة من الشرطة بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري".

وأضاف أن "الهجوم استهدف تجمعا لقوات الامن، الجيش والشرطة، وسط مدينة الرمادي".
XS
SM
MD
LG