Accessibility links

كأس العالم للشباب: هل يبلغ العراق النهائي لأول مرة في تاريخه؟


منتخب العراق (بالأخضر) يفوز على نظيره الكوري الجنوبي ليتأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم في كرة القدم للشباب

منتخب العراق (بالأخضر) يفوز على نظيره الكوري الجنوبي ليتأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم في كرة القدم للشباب

تتجه أنظار العراقيين الأربعاء إلى مدينة طرابزون الواقعة على ضفاف البحر الأسود، حيث يواجه منتخب أسود الرافدين نظيره الاوروغواي في نصف نهائي كأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها تركيا حتى الأحد المقبل.

وكان منتخب العراق وصيف بطل آسيا قد بلغ هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على كوريا الجنوبية بطلة القارة الصفراء بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي من الدور ربع النهائي الأحد الماضي في قيصري.

وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها العراق دور الأربعة في أربع مشاركات في تاريخه بعد الأولى عام 1977 في تونس وخرج من الدور الأول، والثانية عام 1989 في السعودية عندما خسر أمام الولايات المتحدة في ربع النهائي، والثالثة عام 2001 في الأرجنتين وخرج من الدور الأول أيضا.

من جهته، يمكن لمنتخب الاوروغواي في حال فوزه على العراق أن يعادل أفضل إنجاز في تاريخه حين وصل إلى نهائي 1997.

وقد نجح الاوروغواي في هذه الدورة في تحقيق سلسلة انتصارات ضد نيوزيلندا وأوزبكستان ونيجيريا والأهم على الإطلاق ضد إسبانيا القوية بعد التمديد في ربع النهائي.

يذكر أن العراق هو الفريق الوحيد بين المتأهلين إلى المربع الأخير، الذي لم يتعرض لأية خسارة حتى الآن، خلافا للاوروغواي وفرنسا وغانا.

كما أنها المرة الأولى التي ينجح فيها منتخب أسود الرافدين في بلوغ دور الأربعة من كأس العالم في جميع الفئات، لكنه خاض غمار هذا الدور في مسابقة كرة القدم عند الرجال في الألعاب الأولمبية عام 2004.
XS
SM
MD
LG