Accessibility links

logo-print

الغبان يدعو لتشكيل غرفة عمليات عراقية فرنسية مشتركة


وزير الداخلية العراقي والسفير الفرنسي في بغداد

وزير الداخلية العراقي والسفير الفرنسي في بغداد

دعا وزير الداخلية العراقي محمد الغبان الحكومة الفرنسية للتعاون مع العراق بشكل وثيق من أجل القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأشار الغبان خلال لقائه سفير فرنسا في بغداد مارك باريتي والملحق العسكري في السفارة فيليب غوسلان إلى ضرورة تشكيل غرفة عمليات استخباراتية لتنسيق المواقف وتوحيد الجهود ضد الإرهاب.

وذكر بيان لوزارة الداخلية أن السفير الفرنسي أكد أن اعتداءات باريس الأخيرة جاءت نتيجة فشل التنظيم في ديالى وبيجي وسنجار على يد قوات الأمن العراقية، مبينا أهمية المزيد من التعاون لتلافي أي هجمات في المستقبل.

وأشار باريتي إلى النية لتنظيم دورة تدريب للمختصين في مكافحة المتفجرات ومكافحة تزوير الوثائق والحفاظ على التراث في المنطقة ولاسيما العراق، في إطار التعاون الثنائي بين العراق وفرنسا على الصعيد الأمني، موضحاً أن الرئيس الفرنسي كلف مدير متحف اللوفر بتقديم تقرير عن مكافحة تهريب الآثار والمتاجرة بها والتصدي لجرائم الاتجار بالبشر.

وبين السفير الفرنسي تواصل الجهد الدولي لضرب داعش في العراق، مشيدا بجهود أجهزة الاستخبارات العراقية في المعلومات التي قدمتها لفرنسا قبل الهجمة الأخيرة وبعدها، حسب قوله.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG