Accessibility links

الفيفا يطلب توضيحات من العراق حول مبارتين أقيمتا رغم الحظر


شعار الفيفا

شعار الفيفا

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اتحاد اللعبة العراقي توضيحات بشأن إقامة مباراتين وديتين في 12 أكتوبر/ تشرين الثاني الجاري في مدينة البصرة جنوب البلاد لمناسبة افتتاح ملعب المدينة الرياضية، معتبرا ذلك خرقا للحظر المفروض على الملاعب العراقية في الوقت الحاضر.

وأوضح رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود لوكالة الصحافة الفرنسية أن الاتحاد أعلم نظيره الدولي بأنه ليس طرفا في مسألة إقامة هاتين المباراتين، وأن وزارة الشباب والرياضة كانت متفقة مع الشركة المنفذة للملعب بأن يفتتح بإقامة مباراة ودية.

وأضاف حمود "وقبل افتتاح الملعب، أي قبل إقامة المباراتين أبلغنا وزارة الشباب والرياضة بمضمون إشعار سابق تسلمناه من الاتحاد الدولي يفيد بأن الحظر المفروض على إقامة المباريات الودية والرسمية على الملاعب العراقية ما زال مستمرا وخلافا لذلك يعد خرقا".

وأقيمت مباراتان وديتان في 12 الجاري خلال افتتاح المدينة الرياضية في البصرة التي نقلت منها بطولة خليجي 22 إلى مدينة جدة السعودية. وكانت المباراة الأولى بين الميناء العراقي والعهد اللبناني، وانتهت بفوز العهد 1-3، والثانية بين الزمالك المصري والزوراء العراقي 2-2 وانتهت بالتعادل.
XS
SM
MD
LG