Accessibility links

هجمات بسيارات ملغومة تستهدف مقار أحزاب كردية في العراق


أضرار خلفها أحد الانفجارات في كركوك

أضرار خلفها أحد الانفجارات في كركوك

لقي 29 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب أكثر من 230 آخرين بجروح في سلسلة هجمات وقعت في مناطق متفرقة في العراق الأربعاء، بينها انفجار سيارتين ملغومتين في مدينة كركوك.

وقال قائد شرطة مدينة كركوك العميد سرحد قادر إن انتحاريا فجر سيارة ملغومة كان يقودها أمام مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني وسط المدينة من شرطة كركوك عند حوالي الساعة التاسعة صباحا.

وأضاف العميد قادر إن سيارة ملغومة ثانية كانت مركونة على مسافة قريبة من مبنى الحزب الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، انفجرت بعد دقائق من الانفجار الأول، مما تسبب بوقوع عدد من القتلى والجرحى وحدوث أضرار مادية بالغة.

وأكد مدير عام صحة محافظة كركوك صديق عمر رسول مقتل 16 شخصا وإصابة 190 آخرين بجروح جراء الانفجارين.

وفي هجوم آخر، قتل أربعة أشخاص على الأقل وأصيب نحو 30 آخرين بجروح في هجوم انتحاري بسيارة ملغومة استهدف مقرا لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الرئيس جلال طالباني في قضاء الطوز شرقي مدينة تكريت.

وأكدت مصادر طبية في محافظة صلاح الدين حصيلة القتلى والجرحى.

وفي العاصمة بغداد، قتل ثلاثة من عناصر الشرطة في هجوم استهدف دورية لهم في منطقة الشعب شمالي المدينة، فيما اقتحم مسلحون منزلا في حي الوشاش غربي بغداد وقتلوا امرأتين، حسبما ذكرت مصادر أمنية.

كما أصيب أربعة أشخاص بينهم شرطي بجروح جراء انفجار قنبلة في منطقة الكرادة، وسط بغداد.

وتأتي هذه الهجمات غداة مقتل النائب عن قائمة العراقية عيفان سعدون العيساوي المعروف بتصديه لتنظيم القاعدة، في هجوم انتحاري في الفلوجة الثلاثاء.
XS
SM
MD
LG