Accessibility links

1 عاجل
  • أ ف ب: كيري يعلن أن اجتماعا أميركيا روسيا يعقد السبت في جنيف في محاولة لإنقاذ حلب

السوداني: الحرب على داعش تستنزف الاقتصاد العراقي


قوة من البشمركة تستعد لمواجهة داعش في كركوك

قوة من البشمركة تستعد لمواجهة داعش في كركوك

إلهام الجواهري

قال وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني إن العراق بحاجة كبيرة لدعم من الأمم المتحدة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح السوداني خلال مشاركته في اجتماع الدورة 35 للجنة التنمية الاجتماعية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، أن مشاركة العراق في المؤتمر تركزت حول بيان تداعيات الإرهاب على مسار التنمية الاجتماعية في البلاد، فضلا عن النجاحات التي حققها العراق بدعم من جهات دولية في مجال تطبيق استراتيجية تخفيف الفقر وتوفير حماية اجتماعية فاعلة.

وقال الوزير السوداني في تصريح خص به راديو سوا إن الحرب على الإرهاب التي يخوضها العراق تستنزف الكثير من إمكاناته المادية والبشرية، مضيفا أن انخفاض أسعار النفط وتأثيره المباشر على الموازنة المالية في البلاد أمور تتطلب من المجتمع الدولي دعم العراق ليس فقط في المجالات العسكرية واللوجستية ولكن في المجال الاقتصادي أيضا.

ودعا السوداني الأمم المتحدة إلى تفعيل برامجها الداعمة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في العراق، لاستكمال ما بدأته مؤسسات الدولة من خطط وبرامج للنهوض بالقطاع الاقتصادي ليكون أساسا قويا تبنى عليه سياسات الدولة الأمنية والدفاعية والاستراتيجية في حربها ضد تنظيم داعش.

والمزيد من التفاصيل في التقرير الصوتي التالي:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG