Accessibility links

كوريا الجنوبية تحرم العراق من بلوغ نهائي كأس آسيا


المنتخب العراقي لكرة القدم

المنتخب العراقي لكرة القدم

فشل المنتخب العراقي الاثنين في بلوغ الدور النهائي من كأس آسيا المقامة في أستراليا، وذلك بعد خسارته بثنائية نظيفة أمام كوريا الجنوبية.

وسجل المنتخب الكوري الذي يدربه الألماني اولي شتيليكه هدفي اللقاء كل من جيونغ هيوب (20) وكيم يونغ غوون (50).

وقال مدرب العراق راضي شنيشل "توقعنا بأنها ستكون مباراة صعبة لأن الفريق الكوري يتمتع بمستوى مرتفع جدا ويضم في صفوفه لاعبين محترفين خارج البلاد".

وأوضح شنيشل الذي يخوض الجمعة مباراته الأخيرة مع المنتخب قبل العودة إلى فريقه قطر القطري أن فريقه دفع ثمن الأخطاء التي ارتكبها.

وأشار إلى أن هدف المنتخب في هذه الفترة لم يكن المنافسة على البطولة القارية وحسب، بل "التحضير أيضا لتصفيات كأس العالم. أعتقد أن الفريق يملك لاعبين جيدين بإمكانهم اللعب لفترة طويلة".

وخاض مدرب العراقي اللقاء بتشكيلة معدلة بلاعبين مقارنة مع مباراة إيران في ربع النهائي التي فاز بها رجاله بركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي، إذ عوض غياب ياسر قاسم الموقوف بإشراك أسامة رشيد، فيما عاد أمجد مكلف إلى التشكيلة الأساسية على حساب جاستن ميرام.

وشارك في اللقاء أيضا علاء عبد الزهرة الذي انشغلت به وسائل الإعلام في الساعات الأخيرة بسبب ادعاءات الإيرانيين واتهامه بالمشاركة في البطولة رغم إيقافه من قبل فريقه السابق تراكتور سازي الإيراني لتناوله المنشطات، لكن الاتحاد القاري رفض الاستئناف الإيراني.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG