Accessibility links

الداخلية العراقية: سجى الدليمي ليست زوجة البغدادي


زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي

زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي

نفت وزارة الداخلية العراقية الأربعاء، أن تكون المرأة التي احتجزتها السلطات اللبنانية زوجة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية داعش أبو بكر البغدادي، مشيرة إلى أنها شقيقة رجل أدين بالتورط في تفجيرات بجنوب العراق.

ونشرت وزارة الداخلية العراقية على موقعها الرسمي خبرا ينقل عمن سمته مصدرا في خلية الصقور الاستخبارية التابعة لها، قوله إن سجى عبد الحميد الدليمي، التي اعتقلتها السلطات اللبنانية بوصفها زوجة البغدادي، هي "شقيقة المدعو عبد الحميد الدليمي المعتقل لدى السلطات والمحكوم عليه بالإعدام لاشتراكه في تفجيرات بالبصرة".

ونفى المصدر الاستخباري العراقي أن تكون هناك زوجة بهذا الاسم للبغدادي مشيرا، إلى أن البغدادي لديه زوجتان هما " أسماء فوزي محمد الدليمي وإسراء رجب القيسي، ولا توجد زوجة باسم سجى الدليمي".

وكان مسؤولون لبنانيون قد قالوا الثلاثاء، إن الجيش اعتقل إحدى زوجات البغدادي وأحد أبنائه على الحدود مع سورية، خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفاد مصدر أمني لبناني بأن الزوجة هي سجى الدليمي، التي أفرجت عنها الحكومة السورية في إطار صفقة تحرير راهبات معلولا في آذار/ مارس الماضي.

وذكرت مصادر صحافية أن السيدة كانت تتنقل بهوية مزورة، وقد اقتيدت إلى مقر وزارة الدفاع للتحقيق معها. وأوضحت أن هذه العملية تمت بالتنسيق مع أجهزة استخبارات غربية قبل أيام.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG