Accessibility links

انخفاض عدد القتلى جراء العنف المسلح في 2012


شعار وزارة الداخلية العراقية

شعار وزارة الداخلية العراقية

أظهرت إحصائية رسمية نشرتها وزارات الداخلية والدفاع والصحة انخفاض عدد القتلى جراء العنف المسلح خلال عام 2012 مقارنة بالأعوام السابقة.

وأشارت الإحصائية إلى أن عدد الذين قتلوا خلال العام الماضي وصل إلى 2174 قتيلا، فيما أشارت منظمة "Iraq Body Count" إلى أن عدد القتلى هو ضعف ما أظهرته الإحصائية.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الداخلية إحصائية عن العمليات التي نفذتها للقبض على مطلوبين ومشتبه بهم والاستيلاء على الأسلحة والمواد التفجيرية خلال العام الماضي، مشيرة إلى انخفاض مستوى العمليات المسلحة في 2012.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العقيد سعد معن لـ"راديو سوا" "شهد العام الماضي انخفاضا في عدد العمليات والجرائم الإرهابية التي نفذت حيث كانت أقل من 3 آلاف والعمليات هي من عبوة صغيرة إلى عملية نوعية، كما تم اعتقال ما يقارب 27 انتحاريا، بينما بلغ عدد من قضى من جانبنا 64 ضابطا وعدد من منتسبي الوزارة وحوالي ألف جريح، كما أن نسبة المكتشف من الجرائم الجنائية حوالي 80 في المئة من عدد الجرائم المسجلة".

وأكد معن أن "العناصر الاستخباراتية في وزارة الداخلية أدت دورا فاعلا حيث نجحت في كشف وتفكيك 252 خلية إرهابية وتسجيل 805 تقريرا إرهابيا".

وأوضح أنه تم القبض على 8828 إرهابيا، إضافة إلى 168 من متسللي الحدود، كما تم ضبط عدد كبير من العتاد والأسلحة منها 1829 مادة وعبوة متفجرة.
XS
SM
MD
LG