Accessibility links

logo-print

حملة أمنية واسعة النطاق بحثا عن مسلحين في الأنبار


ارتفاع وتيرة الهجمات في العراق

ارتفاع وتيرة الهجمات في العراق

بدأت السلطات في الأنبار حملة أمنية مكثفة تشمل عدة مناطق في المحافظة، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد تصعيدا أمنيا خلف مئات الضحايا بين قتيل وجريح.
فقد شرعت قوات من الجيش وشرطة الحدود والطوارئ وقيادة عمليات الجزيرة والبادية بتنفيذ حملة واسعة النطاق في منطقة الجزيرة ومناطق مختلفة من الأنبار على خلفية ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود معاقل للتنظيمات المسلحة في المحافظة.
وقالت مصادر أمنية إن المناطق المشمولة بالحملة أغلقت بالكامل، فيما قامت قوات الأمن بحملات دهم وتفتيش بحثا عن مشتبه فيهم.
في سياق متصل، تمكنت قوات الشرطة في كركوك من إلقاء القبض على ثلاثة مسلحين متورطين في عمليات تفجير عدد من السيارات في المحافظة.
سيارة ملغومة في أبو غريب
​من جهة أخرى، أسفر انفجار سيارة ملغومة يقودها انتحاري بالقرب من نقطة تفتيش للجيش في قضاء أبو غريب في بغداد، عن مقتل اثنين من عناصر الجيش وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، في وقت جرح فيه اثنان من عناصر جهاز مكافحة المتفجرات لدى محاولتهما تفكيك سيارة ملغومة كانت مركونة على جانب الطريق في سوق الشعلة شمالي العاصمة بغداد.
وفي محافظة ديالى، أفاد مصدر أمني بمقتل مدنيين في انفجار عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق العام بالقرب من قضاء جلولاء، فيما تمكن عدد من المسلحين من تفجير سبعة منازل بعبوات ناسفة في مناطق تابعة لمدينة الموصل.
XS
SM
MD
LG