Accessibility links

الجيش يستعيد مناطق غرب الرمادي


جنود وعناصر من الشرطة العراقية في مدينة الرمادي

جنود وعناصر من الشرطة العراقية في مدينة الرمادي

رشا الأمين

أحبطت القوات الأمنية بمساندة ابناء العشائر هجوما شنه مسلحو داعش على ناحية البغدادي غرب مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، في وقت تمكنت فيه قوات الجيش من تحرير قريتين آخريين غرب الرمادي.

وقال سليمان الكبيسي مستشار رئيس مجلس المحافظة إن قطعات الجيش قتلت أكثر من ثلاثين عنصرا من داعش ودمرت مركبتين تابعتين لهم، مجبرة مسلحي داعش على العودة إلى نقطة انطلاق الهجوم على البغدادي من محورين أولهما عند جسر الوحيد والثاني عند جسر الجبة شمال شرقي الناحية


وأضاف الكبيسي لـ"راديو سوا" أن قوات الجيش والعشائر تقوم بتفكيك عبوات ناسفة زرعها مسلحو داعش في قريتين قرب مدينة الرمادي تمكنت القوات من تحريرهما:

وتمكنت عناصر نقطة تفتيش عند الحدود السعودية من إحباط هجوم شنه مسلحو تنظيم داعش على النقطة الواقعة في منطقة عنازة بين قضاء الرطبة وعرعر.

مسؤول محلي رفض الكشف عن هويته قال إن الطرفين تكبدا خسائر في الأرواح، مشيرا إلى مصرع أربعة من مسلحي داعش الذي لازالوا يسيطرون على قضاء الذي يعاني أوضاعا سيئة.

في هذة الأثناء، قال قائمقام قضاء بيجي شمال محافظة صلاح الدين محمد محمود إن الجيش يستعد لتنفيذ عملية عسكرية شاملة بهدف بسط السيطرة بشكل كامل على المناطق التي يحتلها مسلحو تنظيم داعش في مركز القضاء ومنها الحي العصري والسوق وحي التأمين، فضلا عن المناطق الشماليةمن القضاء باستشثاء مصفى بيجي.
والمناطق المحيطة.

وتحدث محمود عن خطط وتعزيزات عسكرية وصلت إلى القضاء للإسراع في إنهاء سيطرة عناصر التنظيم المسلح على مناطق بيجي، تزامنا مع عمليات عسكرية تشهدها حاليا مناطق جنوب قضاء سامراء.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG