Accessibility links

logo-print

ثمانية قتلى وأكثر من 20 جريحا في انفجار سيارة مفخخة شمالي شرق بغداد


تفجير سيارة مفخخة في العراق - أرشيف

تفجير سيارة مفخخة في العراق - أرشيف

قتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح أكثر من عشرين في انفجار سيارة مفخخة شمالي شرق العاصمة العراقية بغداد الأربعاء، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن عقيد في الشرطة لم تذكر اسمه قوله إن سيارة مفخخة انفجرت في سوق لبيع أجهزة الهواتف المحمولة في الحسينية مساء الأربعاء، ما أدى إلى مصرع ثمانية أشخاص وإصابة 23 آخرين بجروح.

وأفاد مصدر أمني للوكالة بأن السيارة كانت مركونة قرب مرآب لوقوف السيارات، وأن عدد القتلى مرشح للارتفاع. ومن ناحية أخرى، أكد مصدر طبي عدد القتلى.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير، ولكن جناح القاعدة في العراق وجماعات سنية أخرى مسلحة كثيرا ما تشن هجمات في العاصمة في إطار حملتها لإسقاط الحكومة التي يقودها نوري المالكي.

ويذكر أنه قتل 15 آخرين الأربعاء في اشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين في بلدة سليمان بيك شمال البلاد، والتي ترددت أنباء مؤخرا حول سيطرة المسلحين عليها بالكامل.

وأكد مسؤولون عراقيون ارتفاع حصيلة ضحايا اليومين الماضيين إلى 110 قتلى، سقط معظمهم خلال عملية اقتحام الجيش لاعتصام مناهض للمالكي في بلدة الحويجة بمحافظة كركوك الثلاثاء، بالإضافة لهجمات انتقامية مرتبطة بها.

وهذه خريطة توضح موقع الحسينية شمالي شرق بغداد:

XS
SM
MD
LG