Accessibility links

logo-print

قتلى جنوب بغداد ومقاتلات فرنسية تستهدف معاقل داعش


تفجيرات في العراق

تفجيرات في العراق

لقي خمسة عراقيين مصرعهم وأصيب 22 آخرون جراء انفجار سيارتين ملغومتين في قضاء المحمودية، جنوبي بغداد الخميس، وذلك فيما نفذت مقاتلات فرنسية ضربات استهدفت معاقل داعش في البلاد.

وانفجرت سيارة ملغومة قرب قائممقامية المحمودية وسط القضاء، ما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى و14 جريحا، أعقبها انفجار سيارة ثانية قرب مستشفى القضاء، أدت إلى مقتل اثنين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.

الفرقة الذهبية في الأنبار

في هذه الأثناء، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب توجه قوة من الفرقة الذهبية (وحدات نخبة) إلى محافظة ألأنبار للمشاركة في العمليات العسكرية في المحافظة.

وأفادت مصادر عسكرية بأن القوة التي يقودها اللواء فاضل برواري انيطت بمهمة استعادة السيطرة على مناطق تخضع في الوقت الراهن لداعش، مشيرة إلى أن العمليات ستتم بغطاء جوي من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة للقضاء على التنظيم المتشدد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد.

ضربات فرنسية

وفي غضون ذلك، نفذت مقاتلات فرنسية الخميس للمرة الثانية في غضون أسبوع ضربات جوية استهدفت معاقل داعش في العراق.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية ستيفان لوفول "حصلت ضربات هذا الصباح"، موضحا في ختام اجتماع لمجلس الوزراء، أن الرئيس فرنسوا هولاند قرر أيضا تنكيس الأعلام أيام الجمعة والسبت والأحد حدادا على الرهينة ايرفي غورديل الذي أعدمته جماعة متشددة في الجزائر بعد أن بايعت داعش.


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG