Accessibility links

45 قتيلا في هجمات ببغداد


انفجارات وسط بغداد-أرشيف

انفجارات وسط بغداد-أرشيف

لقي 45 شخصا على الأقل مصرعهم في تفجيرات استهدفت ببغداد وضواحيها السبت.

وقال مسؤولون أمنيون وطبيون إن 34 شخصا على الأقل قتلوا غرب بغداد في ثلاثة تفجيرات بسيارات ملغومة في أحياء شيعية مساء السبت.

وأفاد مسؤولون بأن انتحاريا يضع حزاما ناسفا فجر نفسه في سوق شمال العاصمة العراقية بغداد السبت فقتل 11 شخصا وأصاب 27 شخصا آخرين.

وفي حي الشعلة، وقع انفجاران في شارع واحد بفاصل 30 دقيقة.

وقالت الشرطة ومسؤولون طبيون إنه في الهجوم الأول انفجرت سيارة ملغومة كانت تنتظر أمام متجر لبيع المثلجات في حي الشعلة فأدت إلى مقتل ثمانية وإصابة 18 شخصا آخرين.

وفي التفجير الثاني الذي وقع على مسافة تبعد حوالي 600 متر في الشارع نفسه فجر متشدد سيارته الملغومة ليقتل 15 شخصا ويصيب 44 آخرين.

وقال مسؤولون طبيون وآخرون من الشرطة إن مهاجما انتحاريا فجر حزامه الناسف في سوق بمزرعة شمال بغداد فقتل 11 شخصا وأصاب 21 آخرين.

وفي حادث منفصل، قتل أربعة جنود عراقيين بنيران صديقة في بلدة العظيم على بعد 90 كيلومترا شمال شرق بغداد.

وقال مسؤولون في الشرطة إن الجنود كانوا في طريقهم إلى المستشفى عندما ظن متطوعون في ميليشيا شيعية أنهم مقاتلون في تنظيم الدولة الإسلامية داعش فأطلقوا قذيفة صاروخية على سيارتهم وقتلوهم.

(آخر تحديث 13:15 ت غ)

أفاد مسؤولون طبيون وآخرون في الشرطة بأن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه السبت في سوق شمال العاصمة العراقية بغداد، ما خلف 14 قتيلا و أكثر من 30 مصابا بينهم نساء وأطفال.

وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "سبعة أشخاص بينهم امرأتان قتلوا وأصيب 25 بينهم نساء وأطفال بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف".

وأضاف أن "الهجوم استهدف منتصف النهار المدنيين داخل سوق شعبي في منطقة المشاهدة".

وأكد مصدر طبي في مستشفى الطارمية حصيلة الضحايا.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، ذكر ضابط برتبة نقيب في الجيش أن "أربعة جنود كانوا على متن سيارة إسعاف قتلوا بالرصاص لدى مرورهم على طريق رئيسي عند ناحية المنصورية" إلى الشمال من بعقوبة.

وفي هجوم منفصل، أفاد ضابط برتبة نقيب في الجيش بمقتل ثلاثة وإصابة 9 آخرون بجروح، جميعهم من عناصر قوات موالية للحكومة، إثر انفجار منزل مفخخ في قرية الزلاية، إلى الجنوب من مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد).

وتتزامن الهجمات مع تنفيذ القوات العراقية عمليات متلاحقة بدعم من قوات التحالف الدولي لوقف هجمات تنظيم الدولة الإسلامية داعش في مناطق متفرقة في البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG