Accessibility links

طالباني والمالكي يبحثان زيارة وفد إقليم كردستان المرتقبة


طالباني والمالكي خلال لقاء سابق

طالباني والمالكي خلال لقاء سابق

رحب الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي بزيارة وفد إقليم كردستان المرتقبة.

وقال بيان رئاسي إن الجانبين شددا خلال لقائهما عقداه السبت على أهمية الزيارة، كونها تعتبر خطوة إيجابية نحو حل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.

وبحث طالباني والمالكي جميع القضايا والمشاكل العالقة، وأكدا على ضرورة اتخاذ خطوات جادة وعملية لحل الخلافات بين الفرقاء السياسيين من خلال الحوار البناء.

وذكر البيان أن وجهات نظر رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة كانت متوافقة حول أهمية احترام مواد الدستور وبنود الاتفاقات الموقعة بين الأطراف السياسية كافة وهو السبيل الأمثل لإزالة المعوقات التي تقف بوجه تقدم العملية السياسية في البلاد.

وكان المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني أزاد جندياني قد أعلن توجه وفدين من إقليم كردستان إلى بغداد لبحث المسائل العالقة بين الطرفين.

وأوضح جندياني في اتصال مع "راديو سوا" أن الوفد الأول سيرأسه نائب الأمين العام للاتحاد برهم صالح مشيرا إلى أنه "اليوم اجتمع مع السيد المالكي لمدة قرابة الساعة وسيجتمع اليوم أيضا مع نائبه لبحث آخر المستجدات بشأن المفاوضات واللقاءات بين الكتل".

وأضاف "هناك تطور إيجابي من حيث اللقاءات بين الكتل، ونتوقع أن نرى بعد عيد الأضحى نشاطا أوسع بين الكتل السياسية وبإشراف فخامة رئيس الجمهورية للوصول إلى نقاط مشتركة لكيفية الخروج من الأزمة الحالية في العراق".
XS
SM
MD
LG