Accessibility links

logo-print

بعد جرف الصخر.. عمليات مرتقبة للقوات العراقية في عامرية الفلوجة وحديثة


أفراد من الجيش العراقي في إحدى نقط التفتيش شرق بغداد

أفراد من الجيش العراقي في إحدى نقط التفتيش شرق بغداد

تعتزم القوات العراقية تنفيذ عمليات عسكرية لاستعادة عامرية الفلوجة وحديثة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية داعش في الأيام المقبلة، وذلك بعد "الانتصار" في جرف الصخر جنوب بغداد، حيث فرضت السلطات سيطرتها على معظم مناطق المدينة.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي في حديث لـ"راديو سوا"، إن هناك تقبلا من قبل أبناء عشائر الأنبار لمشاركة ميليشيات الحشد الشعبي في استعادة تلك المناطق، وهو ما دعا إلى تشكيل وفد من عشائر الأنباء للقاء مقتدى الصدر، في حين التقى وفد من أبناء حديثة بلجنة الأمن والدفاع، في هذا الإطار.

وأشار الزاملي إلى عزم القوات العراقية تنفيذ عمليات عسكرية أخرى في محافظتي ديالى شرقا، وصلاح الدين شمالا، مشيرا إلى أن استعادة القوات العراقية جرف الصخر، تشكل تضييقا على عناصر داعش وقطعا لإمداداتهم.

مزيد من التفاصيل في تقرير علي قيس:

وكانت القوات العراقية قد استعادت معظم منطقة جرف الصخر القريبة من بغداد من أيدي مسلحي تنظيم داعش.

وتعد السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية القريبة من العاصمة، أكبر مكسب تحققه القوات العراقية بعد شهور من القتال فيها، إذ تمنح السيطرة على هذه البلدة والمناطق المجاورة لها قوات الأمن القدرة على منع تسلل مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية إلى مناطق قرب العاصمة أو في عمق المناطق ذات الغالبية الشيعية جنوبها، وتحجم إدامة طرق امداد المسلحين من معاقلهم القوية في محافظة الأنبار غربي العراق.

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG