Accessibility links

logo-print

العراق.. الجيش يفك حصار داعش ويدخل السجر


أفراد من الجيش العراقي في إحدى نقط التفتيش شرق بغداد

أفراد من الجيش العراقي في إحدى نقط التفتيش شرق بغداد

تمكنت القوات العراقية الأحد من فك حصار فرضه عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش على نحو 400 من عناصر الجيش في منطقة السجر شمال الفلوجة منذ عدة أيام.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان لـ"راديو سوا"، إن عناصر الجهاز تمكنوا من الدخول إلى المنطقة التابعة للأنبار، بمساندة من قوات الجيش الذي شنت طائراته غارات على اهداف تابعة لتنظيم داعش، مشيرا إلى أن القوات العراقية استعادت زمام المبادرة وأن الموقف على الصعيد الميداني في صالح القوات العراقية.

ونفى النعمان الأنباء التي تحدثت عن استمرار الحصار لأكثر من 40 يوما، وأن الحصار استمر عدة أيام فقط، لافتا إلى أن المحاصرين عانوا من شح المواد الغذائية.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد طالبوا، السبت، بتنفيذ عملية عسكرية فورية لفتح طريق الإمداد والتعزيزات العسكرية للسجر والصقلاوية بمحافظة الأنبار، ودعوا إلى تكثيف الطلعات والضربات الجوية لتجمعات "الإرهاب" في تلك المناطق.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا " في بغداد علي قيس:

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة الفريق قاسم عطا، إن قوات الأمن شرعت بـ "تطهير" المنطقة من عناصر تنظيم داعش.

وكان عشرات من أهالي منتسبي الفرقتين المحاصرتين قد تظاهروا السبت في مدينة الناصرية، وطالبوا الجهات المسؤولة بالتدخل لفك الحصار المضروب على أبنائهم، واتهم المتظاهرون قادة الوحدات العسكرية المحاصرة بالتخاذل وترك أبنائهم لمسلحي داعش، حسب تعبيرهم.


المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG