Accessibility links

القوات العراقية تسيطر على جسر الحوز في الرمادي


قوات الجيش العراقي تحكم السيطرة على مناطق في الأنبار - أرشيف

قوات الجيش العراقي تحكم السيطرة على مناطق في الأنبار - أرشيف

استعادت القوات الأمنية العراقية الجمعة السيطرة على جسر الحوز القريب من المجمع الحكومي وسط الرمادي، حسبما أفاد به مراسل قناة "الحرة".

وسيطر تنظيم الدولة الإسلامية داعش خلال عدة أشهر على جسر الحوز الذي يعد المسار الأساسي لتزويد مقاتلي التنظيم المتشدد بالسلاح.

وتمكنت القوات العراقية مدعومة بفرقة التدخل السريع كذلك من بسط سيطرتها على الشريط الرابط مع مستشفى الرمادي العام إضافة إلى شارع المعارض، بعد مواجهات واشتباكات عنيفة أسفرت وفقا لمصادر أمنية عن قتل أعداد من مسلحي التنظيم.

وذكرت المصادر الأمنية أن جهاز مكافحة المتفجرات في شرطة الأنبار قام بتفكيك 40 منزلا ملغوما ومسجدا، فضلا عن العثور على معمل لتصنيع العبوات الناسفة وأسلحة متنوعة في منطقة الحوز.

وقد أعلن الجيش العراقي أيضا أنه صد هجمات عدة لتنظيم داعش قرب جسر الورار.

تحديث (13:34 تغ)

تنطلق الجمعة عملية عسكرية واسعة لتحرير مركز ناحية الكرمة بمحافظة الأنبار، بينما تواصل القوات الأمنية تقدمها وسط الرمادي.

وأفادت مراسلة "راديو سوا" في بغداد بأن العمليات العسكرية قد تنتهي خلال 48 ساعة برفع العلم العراقي فوق بناية قائمقامية قضاء الكرمة شرقي الفلوجة.

وأضاف المصدر أن القوات العراقية وأبناء العشائر يحققون تقدما قد يحسم المعركة مبكرا.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار فرحان محمد لـ"راديو سوا" إن "القوات الأمنية مدعومة بالحشد الشعبي تحرز تقدما كبيرا. ومن المتوقع تحرير قضاء الكرمة بشكل كامل الجمعة أو السبت".

وعن العمليات العسكرية التي انطلقت لتحرير شرقي وشمالي مدينة الرمادي، قال فرحان إن "القوات الأمنية المتواجدة بالرمادي تتقدم ببطء شديد بسبب إحاطة عصابات داعش الإجرامية بمدينة الرمادي من ثلاث جهات".

وأشار إلى أن داعش يناور بفتح جبهات جديدة عندما تتقدم القوات الأمنية في إحدى الجهات الثلاث، مؤكدا على ضرورة وجود تعزيزات أمنية جديدة في مركز الرمادي.

وقال عضو مجلس محافظة الأنبار إن إمدادات عسكرية تصل إلى عناصر داعش من الجهة الغربية لمحافظة الأنبار المحاذية لسورية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد رانا العزاوي:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG