Accessibility links

logo-print

العراق يغلق حدوده مع سورية والأردن بالتزامن مع عملية عسكرية


عناصر من الجيش العراقي

عناصر من الجيش العراقي

قررت السلطات الأمنية العراقية، إغلاق المعابر الحدودية مع كل من الأردن وسورية بشكل مؤقت، بالتزامن مع عملية عسكرية موسعة تشنها قرب الحدود مع البلدين.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سعد معن لـ"راديو سوا"، إن إغلاق الحدود بشكل مؤقت يأتي استكمالا للعملية العسكرية التي تشنها القوات العراقية لاستهداف المسلحين قرب حدودها الغربية مع سورية والأردن، موضحاً أن القوات الأمنية قتلت ثلاثة مسلحين، وضبطت كميات من العتاد ودمرت سيارات تابعة ً لجماعات مسلحة ضمن العملية:


عملية عسكرية تستهدف مسلحين (آخر تعديل الساعة 16:35 بتوقيت غرينتش)

تواصل قوات أمنية عراقية مشتركة لليوم الرابع على التوالي العملية العسكرية في صحراء الأنبار لملاحقة المسلحين، في وقت نجا فيه وزير الدفاع بالوكالة من محاولة اغتيال بتفجير عبوة أثناء مرور موكبه بالقرب من مدينة الفلوجة غربي بغداد.

وأعلن المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق الركن محمد العسكري في بيان أن القوات المسلحة العراقية تقوم بمطاردة وقصف معسكرات لتنظيم القاعدة في غرب البلاد، حيث تمكنت من تدمير اثنين من هذه المعسكرات.

وأوضح العسكري وهو المتحدث باسم الوزارة في البيان "القوات المسلحة العراقية تقوم بمطاردة وقصف معسكرات تنظيم داعش (الدولة الإسلامية في العراق والشام) الإرهابي في قاطع عمليات الأنبار والجزيرة".

وأضاف أن هذه الضربات بدأت "بعد أن تمكنت طائرات الرصد والاستطلاع من تحديد الأهداف بدقة متناهية ثم توجيه ضربات موفقة إلى هذه الأهداف والتي أدت إلى تدمير معسكرين في صحراء الأنبار".

وتابع "لا زالت العمليات مستمرة لتحديد الأهداف ومعالجتها حسب متطلبات الموقف العملياتي".

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد أحمد جواد:

XS
SM
MD
LG